استقبال مشاركات جائزة غازي القصيبي في دورتها الأولى غدا
10/10/2021

صحيفة اليوم



يدشن كرسي غازي القصيبي للدراسات التنموية والثقافية جائزة غازي القصيبي في دورتها الأولى غدا الاثنين كما يطلق فروعها التي تتضمن ثلاثة مسارات داعمة لعجلة التنمية والتطوير في المملكة خُصص أولها للسيرة الذاتية للأفراد ضمن فرع الأدب فيما خُصص مسار إدارة الأزمات للجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية ضمن فرع الإدارة والتنمية ومسار المبادرات والأعمال التطوعية المنفذة للجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية في فرع التطوع.

ويبدأ الكرسي في استقبال الترشيحات والمشاركات لفروع الجائزة الثلاثة من 11 أكتوبر الحالي حتى 22 يناير 2022 عبر منصة الجائزة الإلكترونية.

وأكد رئيس الهيئة الإشرافية للجائزة د. عبدالواحد الحميد أن الجائزة تستهدف رفع مستوى الحراك العلمي والفكري مشيرا إلى أن الكرسي يمثل ركيزة فاعلة نحو دعم البحث العلمي والباحثين وتشجيع الإبداع والمبدعين من أبناء الوطن وبناته وتكوين مناخ إبداعي يتفرد بمحتواه الثقافي والأدبي والتنموي وخير شاهد على ذلك ما قدمه من أعمال نوعية في إنتاج الكتب والأبحاث والندوات والمحاضرات والمسرحيات منذ تأسيسه.

وتُمنح الجائزة مرة واحدة كل سنتين للمبدعين في مجالات: الأدب والإدارة والتنمية والتطوع وتتركز على محور تكريم المتميزين من الأفراد والمنظمات ممن أبدعوا في مجالات الثقافة وأسهموا في التنمية وفي خدمة المجتمع وذلك تقديرا لأعمالهم وإنجازاتهم وتحفيزا وتشجيعا لغيرهم على طريق الإبداع والعطاء بمختلف صوره وأشكاله وحصول الفائزين على مكافأة مالية 100 ألف ريال لكل فرع من الفروع.

 

التعليقات 0
إضافة تعليق