الرعاية الصحية النفسية للجميع في تنمية القطيف لنجعله واقعا
11/10/2021


حليمة بن درويش



نفذ مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف وضمن فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية أمسية للاستشارات النفسية قدمتها الطبيبة سارة الشيخ وذلك مساء يوم الأحد الموافق للعاشر من شهر أكتوبر الجاري وذلك عبر منصة الزووم .

وحمل الشعار هذا العام لليوم العالمي للصحة النفسية ( الرعاية الصحية النفسية للجميع : لنجعل هذا الشعار واقعاً) وهذا ماأكدت عليه الشيخ في إجاباتها عن الاستشارات والأسئلة التي وصلتها من الحضور بأسلوب تفاعلي ومنهج علمي مبسط وواقعي يتناسب مع كافة شرائح المجتمع وفئاته بمختلف الأعمار .

وأشارت الشيخ إلى ضرورة مراجعة الطبيب المختص حسب الحالة وعدم البحث بمواقع الانترنت والاعتماد عليها تفادياً للأخطاء وحتى لا تتفاقم المشكلة لسوء الفهم والتطبيق وبأن مراجعة الطب النفسي ليس أمرا مخجلا أو معيبا وإنما هو ضرورة لإكمال الحياة بصحة نفسية وجسدية قادرة على الإنتاجية .

وأكدت مساعد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف الأستاذة فاطمة اليوسف بأن تفعيل مثل هذه المناسبات ضروري لاسيما بعد ماأحدثته جائحة كورونا كوفيد-19 من تأثير على الصحة النفسية للناس وأدى إلى إلحاق الضرر ببعض الفئات من ذلك بشكل خاص وعلى مستوى عام .

جاء تفعيل اليوم العالمي للصحة النفسية ضمن تفعيل مركز التنمية للمناسبات العالمية وآثارها التوعوية والتثقيفية في المجتمعات لضمان معرفة الأجيال بها وتثقيف عامة الناس حول القضايا ذات الأهمية وترسيخها كأداة قوية لنشر الوعي
التنموي الاجتماعي والفكري والثقافي والاقتصادي والصحي ضمن رؤية المملكة 2030 .

وشكر مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف الاستاذ نبيل بن راشد الدوسري القسم النسائي للجهود المبذولة في تفعيل هذه المناسبات وتحقيق الشراكات المجتمعية مع عدة مؤسسات حكومية وأهلية حيث جاء هذا التفعيل مع مستشفى القطيف المركزي .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق