سينما : تعرف على دلالات الألوان في لعبة الحبار
14/10/2021

أكدت خبيرة فينغ شوي أن اختيار الألوان في مسلسل لعبة الحبار لم يكن اعتباطاً بل جاء مدروساً مشيرة إلى أن الدراسات أثبتت أنه كلما تباينت تدرجات الألوان اختلفت معها المشاعر عند النظر إليها منوهة بأن هناك ألواناً تشعر بالخوف وعدم الارتياح بينما تؤجج ألوان أخرى مشاعر البهجة والفرح والطمأنينة والراحة.



وكان لافتاً اختيار اللون الأحمر للحراس بالمسلسل حيث شاهدناهم يرتدون جمبسوت طويل مع قناع أسود يحمل رموزاً هندسية بالإضافة بالطبع إلى مسدسات القتل بينما تم اعتماد بدل رياضية باللون الأخضر للأشخاص المشاركين باللعبة الدموية.


وقالت خبيرة الفينغ شوي المهندسة سالي القطبي لـ«الرؤية» عن دلالات اختيار هذا اللون والسر وراء ذلك إن اختيار اللون الأحمر يعتبر ذكياً جداً بالنسبة لمكانة الأشخاص الذي اعتمدوه بأحداث الدراما بمسلسل لعبة الحبار .Squid Game




وأشارت القطبي إلى أن هذا اللون له دلالة قوية إذ يعبّر عن القوة والبهجة لهذا كان يعتمده الصينيون القدماء في الحفلات الرسمية وبديكورات المنزل من أجل جلب الحظ كما أن اللون الأحمر يرتبط بشكل كبير بقوة البقاء وطاقة المال ولهذا هو مصدر رائع لجلب الازدهار

بالإضافة إلى أنه يرمز إلى الشهرة والإحساس بالسيطرة.

وأضافت خبيرة الفينغ شوي: أن اللون الأحمر يرتبط عند الصين القديمة بجملة شهيرة «نقطة حمراء واحدة في حقل أخضر» وهذا يعني أن اللون الأحمر يجذب العين ويلفت الأنظار ويحفز الطاقة والوفرة.




وتتابع: وربما يفسّر لنا ذلك السّر وراء اختيار اللون الأحمر في مسلسل لاكاسا دي بابل La Casa de Papel الشهير حيث شاهدنا الأشخاص الذين يرغبون في فرض سيطرتهم وهم يرتدون جمبسوت أيضاً بهذا اللون.

ولفتت القطبي إلى أنه لهذه الأسباب تستخدم الكثير من المطاعم تحديداً مطاعم الوجبات السريعة هذا اللون إذ يعتبر الأحمر من الألوان النشطة الأمر الذي يُشعر الشخص بأن لدية رغبة في تناول الطعام دون المكوث وقتاً طويلاً في المكان ولهذا أيضاً يتم استخدامه كأداة تعذيب إذ يرتدي الأشخاص المحكوم عليهم بالإعدام بدلة حمراء أو يجلسون بغرفة بطلاء باللون الأحمر.




وعن اختيار اللون الأخضر للاعبين في مسلسل لعبة الحبار أوضحت المهندسة سالي القطبي أن اختيار اللون الأخضر للاعبين وهم الفئة الضعيفة في المسلسل يعتبر أيضاً اختياراً ذكياً جداً إذ إن اللون الأخضر يرمز إلى الطبيعة ويعدّ هذا اللون من الدرجات الداعمة  للون الأحمر وفقاً لنظرية الألوان وعلم الفينغ شوي 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى