أبو سرير : اتابع بشغف إنجازات دورة كافل اليتيم تحت رعاية خيرية تاروت
14/10/2021



محمد الخباز اللجنة الاعلامية لدورة كافل

أوضح رئيس نادي الهدى الأسبق/ أمين بن حسن أبو سرير بأنه يتابع بشغف نجاحات وإنجازات دورة كافل اليتيم لكرة القدم بجزيرة تاروت تحت رعاية خيرية تاروت وتنتابه حالة من السرور والسعادة وهو يرى أن هذه الدورة تحقق الإنجازات تلو الإنجازات.

وقال خلال لقائه عددا من أعضاء المجلس التنفيذي لدورة كافل بأن دورة كافل جزءا من تاريخه الرياضي كونه واحدا من أبناء فريق الديوانية الذي أطلق هذه الدورة وله شرف تأسيسها والمشاركة في إدارتها ويرى بأن الوليد قبل أكثر من 20 عاما بات يكبر وما تمت زراعته حينها بدأ ينتج اليوم وذلك في إشارة إلى أن الدورة بدأت متواضعة حينما تصدى فريق الديوانية لإقامة الدورة وشارك في أكثر من دورة وقام بعض عناصر الديوانية بتحمل مسؤولية التنظيم والإدارة في الدورة.

وضم اللقاء كلا من رئيس المجلس التنفيذي محمد الدهان بمشاركة كل من عضو مجلس الجمعية/ عبدالسلام آل دخيل وكلٍ من الكباتن/ فائق آل عمران حسن سباع على مهدي العقيلي سلمان العيد وقد سلم الدرع التذكارية نيابة عن الوفد الكابتن/ علي مهدي العقيلي.

وأضاف أبو سرير بأنه نال شرف التأسيس في هذه الدورة وشارك فيها كلاعب ضمن فريق الديوانية كما شارك كمدرب للفريق في الدورة وبالتالي فهو يرى نفسه جزءا من هذه الدورة وأي نجاح تحققه هو نجاح له كما هو نجاح لكل أفراد المجتمع الرياضي والاجتماعي في البلاد.. معتبرا هذه الدورة بأنها واحدة من السنن الحسنة التي سنّها فريق الديوانية ونأمل أن نأخذ ـ نحن أبناء الديوانية ـ أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة وليس ذلك على الله بعزيز انطلاقا من الحديث الشريف القائل: من سن سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة

وأشاد بالجهود التي يبذلها القائمون على الدورة الذين واصلوا الإنجاز وأضافوا الكثير من المعاني والآليات في المشروع الذي وضع بصمة على الخارطة الرياضية في المنطقة وبات برنامجا سنويا لفرق الأحياء وباتت الدورة منجما للكفاءات الإدارية والتحكيمية والتدريبية فضلا عن رفدها لأندية المنطقة باللاعبين المميزين الذين كانت الدورة منطلقا لهم في المحافل الرياضية.

ولفت أبو سرير بأن الجهود إذا تواصلت تأتي النجاحات وتتحقق وتأخذ وضعها على الأرض فمادام الإخلاص حاضرا فإن الإنجازات سوف تتوالى.. مبتهلا إلى الله بالتوفيق للعاملين في الدورة في كافة مجالاتها.

من ناحيته استعرض رئيس المجلس التنفيذي للدورة محمد الدهان عددا من التطورات التي تشهدها العملية التنظيمية لدورة كافل بدءا من الشعار الجديد والآلية الجديدة في الإدارة والتشكيلات الإدارية المعتمدة للدورة فضلا عن الموعد الجديد لإقامة الدورة خلال شهر شوال المقبل

وذكر بأن الدورة لم تعد دورة رياضية فقط وإنما هي مشروع ذو كيان إداري يخضع لإشراف ومتابعة جمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية ويعود ريع هذا المشروع لصالح الأيتام الذين تتولى مسؤوليتهم الجمعية ورفع حالة المعاناة عنهم وإدماجهم في المجتمع.. مؤكدا بأن الأيتام هم أمانة الله على رقابنا جميعا.

وشدد الدهان على جملة من النقاط في الدورة لعل أبرزها إعطاء مفهوم العمل التطوعي وضعا جديدا بأن دخل ضمن فئات الوسط الرياضي الذين يشكلون نسبة ليست قليلة من أفراد المجتمع يكفي أن الغالب عليه هو العنصر الشبابي.

وأوضح بأن من ضمن المستجدات التي تشهدها كافل هو دخول العنصر النسوي وبعض ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن أنشطة الدورة خصوصا في المجال الأعلامي.

وبدوره اشاد رئيس جمعية تاروت الخيرية الاستاذ محمد الصغير بجهود أعضاء المجلس التنفيذي لدورة كافل الساعية لمد جسور التواصل مع مختلف الشخصيات الاجتماعية مثمنا دور هذه الشخصيات التي ساهمت ولازالت تساهم بشكل كبير وبناء في دعم الجمعية ومشروعاتها المختلفة ومن بينها مشروع دورة كافل اليتيم الذي يحظى باهتمام كبير من ابناء المجتمع بمختلف شرائحه.

يشار إلى أن دورة كافل اليتيم لكرة القدم كفعالية رياضية لفرق الأحياء تجتذب شرائح واسعة من الشباب الرياضي كما انها تدعم مشروع كافل اليتيم بجمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى