اللجنة الصحية بخيرية تاروت تقيم فعالية اليوم العالمي للسكري في نيلوفر
22/11/2021



شذى آل رضي اللجنة الإعلامية


اقامت اللجنة الصحية التابعة لجمعية تاروت الخيرية مساء الجمعة 19 نوفمبر 2021 فعالية اليوم العالمي للسكري بالتعاون مع المخيم الفني في مهرجان نيلوفر بسيهات.

ودشن الدكتور سلمان عبدالله الحبيب الفعالية بحضور نائب رئيس خيرية تاروت الاستاذ محمد الصفار ورئيس لجنة العلاقات العامة الاستاذ عبدالسلام الدخيل ورئيسة اللجنة الصحية بتاروت الاستاذة مريم الماء.

وقال الحبيب ان جهود جمعية تاروت الخيرية واللجنة الصحية هي جهود مميزة وملموسة استطاعت من خلالها ابراز انجازاتها في العمل الاجتماعي والعمل التطوعي وفي المجال الصحي معرباً عن سعادته بما شهده من تنوع اركان الفعالية والمستوى العالي في التنظيم.

وتضمنت الفعالية عدة اركان تثقيفية للتوعية بمرض السكري وكيفية الوقاية منه وتنوعت الاركان لتشمل العناية بصحة الفم والسمع والتغذية الصحية والانشطة الرياضية لمرضى السكري وكذلك ركن الوقاية النفسية والعلاج الوظيفي للمصابين كما وشهدت حضوراً لافتًا من جميع الفئات العمرية من رواد مهرجان نيلوفر سيهات.

وعن الفعالية قالت رئيسة اللجنة الصحية بتاروت الاستاذة مريم الماء: ان مرض السكري من الامراض الشائعة لدى الكبار والصغار ومن منطلق المسؤولية الملقاة على عاتق اللجنة الصحية بخيرية تاروت اقمنا هذه الفعالية لتسليط الضوء على هذا المرض المزمن ورفع المستوى التوعوي والصحي لدى المجتمع للوقاية منه والحد من مضاعفاته كما حرصنا أن تكون الاركان شاملة لعدة محاور بحيث يتلقى الزائر حزمة معلوماتية متكاملة حول هذا المرض.

وتقدمت الماء بالشكر الجزيل لإدارة مهرجان نيلوفر لدعوتهم واحتضانهم الفعالية كما قدمت شكرها لإدارة جمعية تاروت وللكادر الصحي والتنظيمي المشارك بالفعالية وكافة الداعمين والمنظمين لها .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق