40 موقعا لـ«الفود ترك» بالقطيف.. والافتتاح خلال أسبوع
23/11/2021


صحيفة اليوم


خصصت بلدية محافظة القطيف 40 موقعًا لمشاريع لعربات الأطعمة المتنقلة «فود ترك» مخصصة للشباب والشابات في الواجهة البحرية بحي المجيدية.

جودة الحياة

وتفقد رئيس البلدية م. محمد الحسيني سير أعمال إنشاء ميدان الفود ترك المخصص لهذا النشاط واطلع على مجريات العمل والذي وعد بافتتاحه خلال 7 أيام مؤكدًا أهمية تهيئة ميدان عربات الأطعمة بما يتوافق مع ‫جودة الحياة دعماً وتشجيعًا للشباب السعودي وتوفير بيئة عمل تعزز هذا النشاط الاقتصادي والسياحي.

جزء هام

وذكر أن مثل هذه المشاريع الصغيرة تشكل جزءًا هامًا من الأنشطة الاجتماعية والشبابية مبينًا أن البلدية تسعى لتنمية هذا النشاط بمشاريع غير تقليدية وذلك بإشراك ملاك العربات في التصميم والإبداع للمواقع المستخدمة.

جدوى اقتصادية

وأوضح أن البلدية انتهت من تنفيذ حزمة من الأعمال لتهيئة البنية التحتية في المواقع المخصصة لممارسة النشاط بما يحقق الجدوى الاقتصادية لمُلّاكها وذلك بتحسين بيئة العمل من خلال تقديم خدمات الكهرباء ومواقف السيارات ومواقع وجلسات مخصصة للزوار بما يسهم في زيادة عدد المرتادين.

مواقف سيارات

وقال م. الحسيني: إن الموقع يضم 100 موقف للسيارات وتحتوي على مواقف خاصة لذوي الإعاقة «أصحاب الهمم» مبينًا أن الموقع مجهز بالتيار الكهربائي بالكامل وبالإنارة بجانب كل عربة طعام وموقع جلسات منفصل لكل عربة طعام.

أعمدة إنارة

ولفت إلى إضافة 8 أعمدة إنارة 4 في موقف السيارات و4 أخرى في منطقة ساحة الطعام موضحًا أن الموقع يعتبر فرصة تم طرحها للاستثمار من قِبَل الشباب السعودي من خلال موقع «فرص» وتم وضع الشروط والأحكام بهذا الخصوص.

وبيّن أن الافتتاح سيكون خلال أسبوع وذلك تزامنًا مع تغيرات الجو الجميلة والرائعة خلال فترة الشتاء مؤكدًا أن الموقع يعتبر دائمًا لإحياء المناسبات.تهيئة الميدان بما يتوافق مع ‫جودة الحياةتوفير بيئة عمل تعزز النشاط الاقتصادي والسياحيإشراك ملاك العربات في التصميم والإبداع


 

التعليقات 0
إضافة تعليق