متضررون من برنامج «وافي»: توقف دعم «العقاري» عامين دون أسباب
23/11/2021


دعا بعض المتضررين من برنامج البيع على الخارطة «وافي» الجهات المعنية إلى حل أزمة صرف دعم صندوق التنمية العقارية لهم أو استلام وحداتهم مشيرين إلى أنهم وقعوا على العقود في عام 2019 وتم إبلاغهم بسحب الأقساط كاملة بعد عامين إلا أنهم حتى الآن لم يستلموا الدعم أو الوحدات دون إبداء أسباب من صندوق التنمية العقارية فيما أكد المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقاري حمود العصيمي لـ (اليوم) أن الصندوق لا يتأخر في إيداع الدعم متى كانت إجراءات المستفيد مكتملة مع الجهة التمويلية ومنتظم في السداد الشهري.

قال أحد المتضررين من برنامج البيع على الخارطة بالمنطقة الشرقية حسين شامي: إن خلال توقيع العقد مع البرنامج المدعوم من «سكني» في عام 2019 تم سحب الأقساط كاملة ولم يتم تأجيلها لمدة عامين حسب النظام من تاريخ توقيع العقد أو استلام الوحدة أيهما أسبق مشيرا إلى أن البنك احتسب جدولة الدعم من تاريخ العقد.

وأضاف أن في عام 2021 تم تأجيل استحقاق الدعم حسب جدول السداد في الصندوق العقاري إلى عام 2023 مشيرا إلى أنه اتصل بخدمة العملاء على الرقم الموحد فيتم توجيهه إلى الممول الذي أخبره بإعادة الجدولة فيما لم يتم إشعاره بذلك وعندما ذهب إلى الممول أفاد بعدم صحة مع ورد من صندوق التنمية العقارية بتأجيل استحقاق الدعم.

وأوضح أن الدعم لم يحتسب لهم ثلاثة أعوام بأثر رجعي إذ إنه لم يسكن حتى الآن في منزله خاصة أنه يعتمد فقط على الدعم إلا أن البنك لم يصدره.

وقال أحد المتضررين من المنطقة الغربية محمد جوهري: إن استحقاق الدعم تم تأجيله من عام 2019 إلى عام 2021 ولم يصرف له حسب ما هو موضح بالصندوق العقاري ولم يسكن بمنزله حتى الآن وتكبد خسائر فادحة مشيرا إلى أنه عندما ذهب إلى الإدارة العامة لصندوق التنمية العقارية في الرياض في العام الماضي لم يتم السماح له بالدخول بسبب جائحة كورونا.

وقال أحد المتضررين من البيع على الخارطة من المنطقة الشرقية يعن الله العمري: إنه رغم توقيعه العقد في عام 2019 فإنه لم يستلم وحدته حتى الآن ولم يصرف له الدعم دون سبب واضح.




صحيفة اليوم

...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى