إنشاء واجهة بحرية وسوق مركزي.. مطالب أهالي صفوى على طاولة «القطيف»
23/11/2021


عرض وفد من المجلس الأهلي التطوعي بمدينة صفوى احتياجات المدينة الملحة والضرورية على رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني خلال زيارته في مكتبه مؤخرا بحضور جميع مديري الأقسام في البلدية وفرعها في مدينة صفوى.

واجهة بحرية

وتمثلت أبرز الاحتياجات في إنشاء الواجهة البحرية امتدادا للكورنيش البحري بالمحافظة والمباشرة في إنشاء السوق المركزي والمخصص له قطعة أرض بمساحة 10 آلاف متر مربع وإنشاء دورات مياه في ممشى جاوان وتطويره وأهمية إعادة تسمية الأحياء القديمة بأسمائها.

نواح جمالية

وعرض الوفد أهمية تطوير شارع الإمام علي من الدوار إلى منتزه غابة القرم لشركة أرامكو السعودية وتطوير شارع بلال بن رباح والنظر في إعادة انسيابية مياه الأمطار فيه وتصحيح شبكات الصرف الصحي فيه على الشارع ذاته وتطوير حي المنار بإعادة السفلتة وعمل الأرصفة والتشجير لشوارع الحي وضرورة إضفاء النواحي الجمالية على الجسور.

مقصد سياحي 

وأكد الوفد أهمية مخاطبة شركة أرامكو لتحويل ساحة «stop laser» الواقعة في الجهة الجنوبية الغربية من المدينة لحديقة عامة شاملة لممشى ومجسمات جمالية وتطوير المنطقة المركزية «الديرة» وتحويلها إلى مقصد سياحي وتجديد حملات إزالة السيارات المهملة في بعض الشوارع والساحات للتخلص من التشوهات البصرية والاستفادة منها لمواقف سيارات المواطنين والمقيمين.

إزالة الأنقاض 

واقترح الوفد إزالة الأنقاض المكثفة في بعض المناطق البعيدة عن وسط المدينة وساحات النخيل المهملة وإعادة النظر في تخطيط شارع الطبري وامتداد شارع بلال وتقاطعه عند الدفاع المدني وتطوير ممشى حي العروبة وتطوير شارع الملك فيصل الواقع بين المدينة القديمة والمنطقة الزراعية الشرقية وتطوير جميع الشوارع الفرعية المتصلة به وخاصة الزراعية وفك الاختناق المروري بالشارع الفرعي المتصل بشارع الملك خالد من ناحية الشمالية «شارع قميح».

وضم الوفد رئيس المجلس أمين العقيلي ونائب رئيس المجلس الأخصائي النفسي عبدالعظيم الصادق وجعفر الصفواني وعلي العصفور وم. محمد الصالح.

خيارات جديدة 

من ناحيته أكد رئيس البلدية م. محمد الحسيني للوفد أهمية دعم واستحداث خيارات جديدة تعزز مشاركة السكان في المشاريع والبرامج التنموية وذلك خلال استعراض أهم المشاريع النوعية بمدينة صفوى.




صحيفة اليوم

...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى