للمرة الثانية في أسبوع.. إغلاق جزئي لنفق طريق الملك فهد بالدمام
5/12/2021


أغلقت أمانة المنطقة الشرقية صباح أمس جزءا من نفق طريق الملك فهد مع تقاطع طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز في الدمام وجرى تحويل الطريق إلى المسار الأيسر مما أدى إلى ازدحام المركبات واختناق حركة المرور وذلك بعد أسبوع من إغلاق النفق كليا بسبب أعمال الصيانة.

ترفيع المناهل

وأوضحت الأمانة لـ«اليوم» أنه جرى إغلاق مدخل النفق باتجاه الدمام في الثالثة من صباح أمس وترفيع المناهل باستخدام خلطة +EPM مشيرة إلى أن الخلطة تحتاج لعدة ساعات لتستمد صلابتها قبل إعادة فتح النفق للسير.

أعمال صيانة

وكانت الأمانة والمرور بالمنطقة الشرقية قد أغلقت نفق طريق الملك فهد للقادمين من مطار الملك فهد الدولي تقاطع الأمير نايف يوم السبت من الأسبوع الفائت على خلفية أعمال الصيانة بوضع لوحات إرشادية لتنبيه السائقين بإغلاق النفق من أجل التوجه الإجباري إلى الطريق المؤدي لإشارة كوبري طريق الأمير نايف في ظل وجود ازدحامات وتكدسات حتى خارج أوقات الذروة وذلك دون سابق إنذار أو إعلان مسبق لتوعية رواد الطريق.

شريان رئيسي

وأكد مرتاون للطريق أن الإغلاق من أجل أعمال الصيانة في مصلحة المنطقة لأنه يعتبر رئيسيا ويشهد إقبالا كبيرا ويتعرض لوقوع حوادث متكررة بسبب حالته السيئة إلا أن إقفال النفق زاد من حدة الازدحام والتكدسات.

ولفتوا إلى أن عدم الإعلان والتنبيه عن إغلاق الطريق تسبب في ضرر وتأخر الكثيرين عن الوصول لوجهتهم إذ كان ينبغي الإعلان عن الخطوة بمواقع التواصل وتوجيه الرسائل المسبقة ووضع طريق بديل لكي لا يتفاجأ الجميع بالإغلاق دون أي سابق إنذار خاصة وأن الطريق يعتبر شريانا رئيسيا لمدينة الدمام وينفذ إلى أكثر من جهة.



صحيفة اليوم


...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق