إنجازات اللجنة الصحية في جمعية تاروت الخيرية لعام 2021
3/01/2022



زينب رضا الناصر اللجنة الإعلامية
 
مع انتهاء عام 2021 م رصدت اللجنة الصحية بخيرية تاروت إنجازاتها المختلفة طوال العام المنصرم.

 وقالت رئيسة اللجنة الصحية مريم الماء: إن عام 2021 كان حافلًا بالعطاء ومثمرًا بالإنجازات للجنة الصحية ولجمعية تاروت الخيريةِ والتي نفخر بتحقيقها ونطمح في تحقيق المزيدِ منها خلال العامِ الجاري .

واستهلت الماء حديثها عن انجازات برنامج إيلاف الأسري نظراً لكونِ الأسرةِ تعد اللبنةَ الأولى في بناءِ المجتمع حيث توزعت الإنجازات ضمن هذا البرنامج بين 12 من الفيديوهات التوعوية و 27 من التصاميم التثقيفيةِ حول الأسرة و 9 من المحاضرات المتنوعةِ في هذا الشأن.

كما أشارت إلى أنه تم إنجاز 38 تصميماً توعوياً تثقيفياً في برنامج الرسائل الأسبوعيةِ القصيرةِ التي تعنى بنشر الثقافة الصحية والتوعية بكيفية الوقاية من الأمراضِ التي يتعرض لها أفرادُ المجتمعِ بإختلافِ فئاتهم العمرية.
 
وفيما يتعلقُ بالمناسبات الصحيةِ العالميةِ فقدْ تم تصميمِ ونشر 33 من التصاميم لإحياء وتفعيل تلك المناسبات كما أُقِيمتْ 11 من ورشِ العمل الخاصةِ بالتدريبِ على الاسعافاتِ الأوليةِ والإنعاش القلبي الرئوي التي شاركت فيها نحو 250 متدربةً.
 
وفي بقية الفعاليات المجتمعية تمَ إنجاز 3 من الفيديوهات الصحيةِ التوعويةِ الوقائيةِ و 3 من اللقاءات والإستضافاتِ التلفزيونيةِ بالإضافةِ إلى التكريمِ في عددٍ من الملتقياتِ المجتمعيةِ وكذلك 9 من المحاضرات الصحيةِ المجتمعيةِ ( الحضوريةِ ) و 5 من المشاركاتِ بالفعالياتِ الصحيةِ التوعويةِ و تصميماً صحياً تثقيفياً .

وبرز اسم فريق مشاة عشتار النسائي التابع للجنة خلال اثنينِ من اللقاءات التلفزيونيةِ والاستضافاتِ الخاصةِ بإنجازاته بالإضافة لتنظيمه بعض المسابقاتِ الرقميةِ على مستوى المنطقةِ وكذلك مسابقةُ رقميةٌ ( وِديةٌ ) على مستوى فرقِ المملكةِ.

كما وأقيمت 3 من الملتقياتِ الخاصةِ بتكريمِ المتسابقاتِ والى جانب ذلك تمَ تصميمُ فيديوهات توعوية في هذا المجال .
 
وفي الحصيلة فقد بلغَ عددُ الإنجازات لجميعِ البرامجِ في اللجنة الصحية بجمعية تاروت الخيريةِ للعام المنصرم 162 إنجازًا أي بزيادة نحو 22 إنجازًا عن العام السابق 2020م .

وقال نائب رئيس الجمعية الأستاذ محمد الصفار: بات المجتمع المحلي يتلمس جهود اللجنة الصحية التابعة لخيرية تاروت من خلال جهودها وأنشطتها المتنوعة سواء في المجال الصحي أو الرياضي أو الأسري وكلها جهود محل فخر واعتزاز لأهالي جزيرة تاروت خاصة والمنطقة عامة .

وبدوره أشاد رئيس جمعية تاروت الخيرية الأستاذ محمد الصغير بجهود كافة أعضاء وعضوات اللجنة الصحية مثمنًا إنجازاتها التوعوية الكبيرة في خدمة المجتمع.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق