حجز مواقف «عربات الكرفان» بشاطئ العقير إلكترونيا
6/01/2022


صحيفة اليوم


فعلت أمانة محافظة الأحساء الخدمة الإلكترونية لحجز مواقف المركبات المتنقلة «عربات الكرفان» على شاطئ العقير والتي تستهدف تيسير الإجراء الخدمي للمستفيدين؛ لتتم الخدمة عن طريق دخول المستفيد للأيقونة الخاصة بذلك عبر البوابة الإلكترونية للأمانة ثم تسجيل بيانات العربة مرفقة بالصور الفوتوغرافية وينتظر اعتماد بلدية العقير ومن ثم يستكمل الإجراءات لحجز الموقف وطباعة ترخيص استخدام الموقف.

وأشار أمين الأحساء م. عصام الملا إلى أن تدشين الخدمة يأتي ضمن خطط الأمانة المستمرة لاستثمار تقنية المعلومات في قطاع الخدمات البلدية وتطوير بيئة العمل بهندسة الإجراءات واستخدام التقنية الحديثة في استهداف رفع مستويات الأداء وسرعة الإنجاز.

ولفت إلى أن إنشاء الموقع تجسد من كثافة ارتياد أصحاب «عربات الكرفان» لشاطئ العقير وعشوائية الوقوف في مواقع مختلفة من الشاطئ بالإضافة إلى حاجتهم لخدمات خاصة بهم كنقاط تصريف مياه الصرف الصحي ونقاط التزود بالمياه الصالحة للاستخدام لذا سعت الأمانة إلى إنشاء موقف خاصة بهم.

فيما أكد رئيس بلدية العقير م. حسن الغوينم أن موقف «عربات الكرفان» يقع على مساحة إجمالية تقدر بـ 21 ألف متر مربع ويضم بحيرة مزودة بنافورة بمساحة 500 متر مربع ونقاطا لاستخدام مياه الغسيل وتصريف مياه الصرف الصحي وألعاب أطفال واستراحة مشتركة للمناسبات بمساحة 160 مترا مربعا واستيعاب 50 شخصا وملعبا لكرة الطائرة ومواقع للشواء ومغاسل ومراوش على امتداد الموقع.


 

التعليقات 0
إضافة تعليق