سينمار:«سبايدر مان» يزاحم «تايتانيك» في قائمة الأكثر تحقيقاً للإيرادات
10/01/2022

يتوقع خبراء أن يتفوق فيلم سبايدرمان لا سبيل للعودة على فيلم تايتانيك ويزيحه من المركز السادس في قائمة أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات في دور السينما الأمريكية.


وذكر موقع سكرين رانت السينمائي أن سبايدرمان في طريقه أيضاً ليصبح ضمن الخمسة الأوائل في تاريخ السينما قياساً على إيراداته المتنامية منذ بدء عرضه في دور السينما في 17 ديسمبر 2021.


ومنذ ذلك الوقت حطم الفيلم كل الأرقام القياسية في زمن الوباء بل وأصبح منافساً قوياً لأفلام ما قبل كوفيد في الأعلى ربحاً.

وبالإضافة إلى أنه أصبح أول فيلم من عصر الوباء يتجاوز حاجز المليار دولار في جميع أنحاء العالم فقد أصبح سبايدرمان أحد أفضل 10 أفلام في دور السينما الأمريكية في كل العصور.

وحقق الفيلم مثل هذا النجاح الباهر على خلفية واحدة من أكثر عمليات الانتقال طموحًا من مارفيل حتى الآن بعد أن استحضر كل نسخ سبايدرمان السابقة في توليفة سيناريو رائع لكريس ماكينا وإريك سومرز وإخراج متقن لجون واتس.




وتدور الحبكة الدرامية حول بيتر باركر الذي يلقي تعويذة خطأ تجلب الأشرار من عوالم وأكوان سبايدرمان السابقة ليدور صراع شرس محوره الكون على اتساعه ينتهي بإلقاء تعويذة تعيد الأشرار إلى عوالمهم.

ومن المتوقع أن يحقق سبايدرمان أكثر من 30 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع ما يرفع إجمالي إيراداته في دور السينما الأمريكية إلى 666.5 مليون دولار في 4 أسابيع فقط.

ويعني ذلك أنه سيتقدم إلى المرتبة السادسة ليزيح تايتانيك لجيمس كاميرون من تلك المكانة المرموقة ويضعه خلف أفنجرز: إنفينيتي وور بإجمالي 678.8 مليون دولار.




وسيؤدي ذلك إلى رفع إجمالي إيرادات سبايدرمان في جميع أنحاء العالم إلى 1.43 مليار دولار وهو رقم يفوق جميع الأفلام السابقة في ثلاثية سبايدرمان بالإضافة إلى الفيلم الأول للسلسلة.

وبطبيعة الحال يعد «سبايدرمان: لاسبيل للعودة» أعلى أداء في التاريخ متفوقاً على الرقم السابق الذي يحمله فيلم «سبايدرمان: العودة للوطن» الذي حقق 1.1 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.




وأثبت الفيلم الحالي أن المزيج الرائع بين الحنين للماضي والميزانيات الكبيرة في الأفلام يمكن أن يتغلب على عقبة إيرادات شباك التذاكر المنخفضة في عصر الوباء.

وربما يواجه الفيلم منافسة شرسة عندما يطرح فيلم Scream أو الصرخة في 14 يناير الجاري ولكن ذلك لم يتضح بعد وعلى أية حال فإن المستفيد هو عشاق السينما.


...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى