مكوّنات فعّالة في تنظيف الأواني المحترقة
10/01/2022



قد تتعرّض الأواني للاحتراق من دواخلها أثناء طهي الطعام؛ الخطوات المنزلية الآتية فعّالة في إزالة آثار الاحتراق سوداء اللون بفعاليّة مع الإشارة أنّه في بعض الحالات يكفي صبّ الماء الساخن داخل الوعاء مع إيداعه جانبًا لنصف الساعة قبل الجلي إذ تساهم هذه الطريقة في تفكيك أجزاء الطعام المحترقة داخل الوعاء.


مكوّنات طبيعيّة فعّالة في تنظيف الأواني المحترقة

لا بدّ من جلي القدر بعد تطبيق خطوات أي طريقة متعلّقة بنزع آثار الاحتراق

الخل: للخلّ دور مساهم في عملية تنظيف الأواني المحترقة والتي تملأ الواحدة منها بالماء مع إضافة كوب من الخل. تدع الآنية جانبًا لساعات مع جليها بعد ذلك باستخدام سائل الجلي والماء الدافئ.



الملح: تملأ القدر المتسخة والمحترقة بالماء وتسخّن حتّى يغلي الأخير مع إضافة الملح. تفرك الآنية جيدًا بمزيد من الملح حتى تختفي آثار الاحتراق.


البصل: يملأ الإناء المحترق بالماء مع وضع قشور البصل في الماء فتغطية الإناء وتسخينه على نار عالية لمدة 30 دقيقة. تنظّف الآنية بعد ذلك بالماء وسائل الجلي.



صودا الخبز: ينقع الإناء بمزيج عبارة عن عصير ثمرة من الليمون الحامض والماء الدافئ لمدة ساعة كاملة. ينثر مسحوق صودا الخبز على الآنية المحترقة بعد ذلك مع الفرك باتباع حركات دائريّة الأمر الذي يخلّص من آثار السواد.

المشروب الغازي: يُسكب كمّ قليل من المشروب الغازي في الإناء المحترق فيسخّن الأخير على نار هادئة مع ملاحظة اختفاء البقع السود بصورة تامّة.

كريم التارتار: تضاف ملعقتان كبيرتان من كريم التارتار إلى كوب من الماء فيصب المزيج في الإناء المحترق الذي يسخّن حتّى غليان الماء. بعد جلي الإناء ستلاحظين اختفاء آثار الحروق.
 

بيروكسيد الهيدروجين : يُساعد بيروكسيد الهيدروجين في إزالة آثار الاحتراق السود من الإناء من خلال ملء القدر به بالإضافة إلى الماء مع إيداع المزيج يغلي على نار هادئة وذلك لمدة 10 دقائق.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق