سينما :7 أفلام تنافس في سباق المليار دولار خلال 2022
18/01/2022

برغم تراجع أرقام إيرادات شباك التذاكر العالمي في ظل القيود التي أثرت سلباً على صناعة السينما في الأعوام الأخيرة يتوقع نُقاد وخبراء سينمائيون أن ينافس عدد من الأفلام الجديدة في سباق على بلوغ حاجز المليار دولار من الإيرادات المالية في العام الجاري 2022.

ومنذ وقوع أزمة «كوفيد-19» في بداية 2020 تمكن فيلم واحد فقط من كسر حاجز مليار دولار من إيرادات شباك التذاكر العالمي وهو فيلم سبايدر الجديد «نو واي هوم» منذ إطلاقه في نهاية العام الماضي 2021.

ويتوقع محللو شباك التذاكر بحسب موقع «سكرين رانت» أن تستمر إيرادات النسخة الأخيرة من سلسلة سبايدر مان في تحطيم أرقام قياسية في العام الجديد مع وجود فرصة لقائمة قصيرة من الأفلام في تحقيق نجاحات مالية مماثلة تبلغ مستوى مليار دولار من الإيرادات.

ذا باتمان

ينتظر جمهور السينما طرح فيلم الخيال الهزلي من سلسلة قصص «سي دي» في 4 مارس المقبل وهو من أبرز أفلام شركة «وارنر براذرز» الأمريكية التي يترقبها محبو شخصية (باتمان) «الرجل الوطواط» الخيالية.

ويجسد بطل الفيلم روبرت باتينسون لأول مرة دور بروس واين «باتمان» مع مشاركة النجمين باول دانو وكولين فاريل والنجمة زوي كرافيتز.

ومع تحقيق النسختين الأخيرتين من الفيلم لإيرادات تجاوزت المليار دولار قبل 10 أعوام وحقيقة كونه أول نسخ أفلام الأبطال الخارقين الرئيسيين في 2022 بعد سبايدر مان يأتي الفيلم في صدارة الأفلام المرشحة لتحقيق أرباح تفوق المليار دولار في العام الجديد.




دكتور سترينج 2

الفيلم التالي من أفلام عالم مارفل السينمائي لا يقل أهمية عن فيلمها الأخير من سلسلة سبايدر مان وهو الجزء الثاني من فيلم الحركة والمغامرة «دكتور سترينج» الذي يستند إلى إحدى قصص مارفل كوميكس الكرتونية المصورة.

ورغم صول إيرادات نسخته الأولى في شباك التذاكر إلى 677 مليون دولار فقط بعد طرحه في 2016 فإن النسخة الثانية تصحبها توقعات أكبر بكثير.

ويُعد الفيلم الذي يتناول قصة عالم الأعصاب السابق ومغامراته في عالم السحر والقوة والخارقة الرهان الأكبر من استوديوهات مارفل بعد فيلم «نو واي هوم» ويُنتظر طرحه في صالات السينما في 6 مايو المقبل.







جوارسيك وورلد: دومينيون

لطالما حققت أفلام عالم الديناصورات أفضل الإيرادات منذ طرح نسختها الأولى في عام 1993 ولا يختلف الحال بالنسبة للجزء الثالث من الفيلم المتوقع عرضه في 10 يونيو المقبل.

وبالنظر لتحقيق فيلمي جوارسيك وورلد (2015) وجوراسيك وورلد: فولن كينغدوم (2018) إيرادات تجاوزت المليار دولار فإن النسخة الثالثة من السلسلة مرشحة لتكون بين الأفلام القليلة القادرة على بلوغ حاجز المليار دولار من الإيرادات في 2022.

الفيلم من إنتاج «يونيفيرسال بيكتشرز» وإخراج كولين تريفور وبطولة كريس برات وبرايس دالاس هاوارد.







لايت يير

فيلم الخيال والمغامرات هو من أكثر الأفلام العائلية التي يترقبها عشاق الرسوم المتحركة في عام 2022 والذي يتناول قصة حارس الفضاء المقتبسة من فيلم (توي ستوري) «حكاية لعبة».

ويتوقع أن يجذب الفيلم جمهور أفلام «بيكسار» من جميع الأعمار.

دور البطولة في الفيلم بصوت نجم «كابتن أمريكا» كريس إيفانز وهو من إخراج أنجوس ماكلين وإنتاج شركة «والت ديزني» ويُنتظر طرحه للجمهور في 17 يونيو المقبل.







ثور: لوف آند ثاندر

يحظى الفيلم بتوقعات متفائلة لجني أكثر من مليار دولار من إيرادات شباك التذاكر بعد طرحه للجمهور في 8 يوليو المقبل.

ومع تحقيق فيلم «ثور: راجناروك» المنتج في 2017 إيرادات بلغت 854 مليون دولار يتوقع أن يتخطى الفيلم الجديد «ثور: لوف آند ثاندر» حاجز المليار دولار خاصة مع ترقب الجمهور لمشاركة فريق «ذا غارديان أوف ذا غالاكسي» وتأجيله من العام الماضي.

فيلم البطولة الخارقة من إنتاج «مارفل كوميكس» وإخراج تايكا وايتيني ويُنتظر طرحه للجمهور في 6 مايو المقبل.







بلاك بانثر: واكاندا فوريفر


هو الفيلم الثالث الرئيسي المنتظر من استوديوهات مارفل في 2022 والجزء الثاني الذي طال ترقبه من فيلم «بلاك بانثر» الذي ترشح لجائزة الأوسكار لأفضل تصوير والذي حقق إيرادات فاقت المليار دولار بعد طرحه في 2018.

وتواجه النسخة الثانية من الفيلم مهمة أكبر تتمثل في تكرار النجاح بعد الوفاة المفاجئة لنجمه تشادويك بوسمان في 2020.

ويتركز التشويق حول الفيلم المتوقع عرضه في نوفمبر المقبل حول الشخصية التي ستتربع على عرش مملكة واكاندا بعد رحيل بطل النسخة الأولى.







أفاتار 2

يتصدر فيلم المخرج جيمس كاميرون «أفاتار» قائمة الأفلام الأعلى ربحاً في التاريخ بتحقيق إيرادات بلغت 2.847 مليار دولار.

وبالنظر للنجاح الساحق الذي حققته النسخة الأولى المُنتجة في عام 2009 من المستبعد فشل «أفاتار 2» في تحقيق نصف تلك الإيرادات على أقل تقدير.

وبعد ترقب دام أكثر من 13 عاماً ينتظر جمهور فيلم الخيال العلمي والملحمي نسخته التالية في 16 ديسمبر المقبل.


 

التعليقات 0
إضافة تعليق