آل راشد تدرب مستفيدات ضمان القطيف على أسرار وفنون الحناء
21/01/2022



انطلاقا من مبدأ تفعيل الشراكة المجتمعية من قبل مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف وتماشيا مع توجيهات مقام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتمكين أبنائنا وبناتنا من الأسر الضمانية في شتى المجالات بالتعاون مع الجهات الداعمة لتحقيق تطلعات رؤية ٢٠٣٠.

عليه اختتم صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق ١٤٤٣/٦/١٦ه الدورة التدريبية المنفذة حضوريا  بعنوان  ( أسرار وفنون ونقوش الحناء  ) بواقع ست ساعات تدريبية ولمدة ثلاثة أيام إبتداء من يوم الاثنين الموافق ١٧ يناير والتي تستهدف المستفيدات من الضمان الاجتماعي .
 
قدمتها خبيرة الحناء المدربة إيمان سلمان آل راشد إبتداء  من الساعة (٠٠: ٩ ) صباحا إلى  الساعة(  ١١:٠٠ ) بالمقر الرئيسي لمكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف بقاعة التدريب والتمكين .

جاءت هذه الدوره لتدريب و تأهيل  المستفيدات على اساسيات مهنة الحناء وفنونها  لإكسابهم مبادئ  هذا الفن  لتمكينهم من خوض غمار سوق العمل والإعتماد على ذاتهم والإستقلالية .

تناولت آل راشد من خلال الدورة الحديث عن أنواع الحناء كالنقش العريض والدقيق  .

من جانب آخر استعرضت المدربة في اليوم الأول من الدورة كيفية لف القمع وتحديد القياس المناسب بإستخدام الإبرة حيث يتم لف الشفافية الخاصة بالحناء ثم يتم وضع  الكمية المناسبة في القمح يليها إستخدام اللاصق الشفاف على الأنبوب وأكدت على مراعاة الدقة عند وضع الكمية  في القمع .

حيث تم التطبيق العملي مع كل متدربة للتأكد من إتقانها للمهارة اللف الرسم المسكة الصحيحة للقم.

من جانبها تناولت في اليوم الثاني والثالث عرض لطرق إستخدام النقش العريض والدقيق والتدريب على عمل أشكال الزخارف والورود وطريقة عمل النقوش البسيطة وهنا تم إتاحة الفرصة لكل مستفيدة بالتطبيق لعملية النقش باالرسم على الورق كتقييم مبدأي واعطائهم الملاحظات على الرسم ثم الإعادة مع التصحيح  وعليه يتم الإنتقال للمرحلة الأخرى بعد التدريب والإتقان مع إتباع البروتوكولات الوقائية و التعليمات .

من جانب آخر تم تزويد كل مستفيدة بأدوات النقش للتدريب علي ما تعلمنه بالمنزل وبمتابعة من قبل المدربة لما تعلمنه  بالدورة عبر الواتس  للوصول للأهداف المنشودة سعيا لتمكينهم وإكسابهم حرفة مهنية يستطيعون  من خلالها الانطلاق والبدء بالمشروع الشخصي ومزاولة الحرفة كنوع من الإستقلالية .

  اختتمت الدورة بتقديم شهادة حضور للمستفيدات وشهادة شكر ودرع  تذكاري مقدم من إدارة المكتب للمدرية مثمنين جهودها ومساهمتها الفاعلة في تأهيل المستفيدات من الضمان الاجتماعي  وبإلتقاط الصور التذكارية .
                      
                                   متمنين لهم التوفيق والسداد.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق