غدا «ليلة الإسناد».. 3 طرق لتعداد السعودية 2022
8/05/2022

صحيفة عكاظ

أتاحت الهيئة العامة للإحصاء تقنية حديثة سيتم استخدامها في تعداد السعودية 2022 وهو العد الذاتي الذي من خلاله يستطيع رب الأسرة استيفاء استمارة التعداد إلكترونياً في الوقت والمكان الذي يناسبه.





وتم تحديد ليلة غد (الإثنين) لتكون ليلة الإسناد مع استخدام 3 طرق للتعداد؛ منها العد الذاتي ومحطات التقنية في الأسواق العامة من خلال استخدام أجهزة مؤمنة والطريقة الثالثة هي تعبئة الاستمارة عن طريق الباحث الميداني عند زيارته للوحدة السكنية ولقاء رب الأسرة.


وبينت الهيئة أن هذه التقنية تعد وسيلة حديثة تساعد أرباب الأسر والأفراد على تعبئة بيانات استمارة التعداد عبر الموقع الإلكتروني دون الحاجة إلى زيارة الباحث الميداني.

وأوضحت أن من مميزات العد الذاتي تعبئة البيانات دون الحاجة لزيارة الباحث الميداني وتعبئة الاستمارة في أي مكان ووقت خلال المدة المحددة ويمكن تعبئة جزء من البيانات واستكمال الباقي لاحقاً وتوفّر عدة لغات لغير الناطقين باللغة العربية. وأشارت إلى أن خطوات المشاركة في العد الذاتي تتمثل في زيارة البوابة الإلكترونية الخاصة بتعداد السعودية 2022 والنقر على أيقونة العد الذاتي وتسجيل الدخول من خلال منصة النفاذ الوطني الموحّد أو بوابة الهيئة العامة للإحصاء وتعبئة استمارة التعداد واعتماد استمارة التعداد خلال الفترة المحددة من 10 مايو حتى 25 من الشهر نفسه.

يذكر أن آخر تعداد أجري في السعودية كان في 2010م.
 
التعليقات 0
إضافة تعليق