مجلس الصحة الخليجي: الحجم الكبير للنظارة يحمي العينين من «البنفسجية»
15/05/2022


صحيفة عكاظ

أكد مجلس الصحة الخليجي في بيان صادر له أمس حول النظارات الشمسية وجود نقاط أساسية لا بد الأخذ بها عند الشراء وأهمها اختيار النظارات التي تحجب 99% من الأشعة فوق البنفسجية وتحتوي على ملصق يفيد بحمايتها بنسبة 100% ضد كل من أشعة UVA وUVB.

وأوصى بيان مجلس الصحة الخليجي عند شراء النظارة الشمسية يكون حجمها كبيراً وكبيرة الإطار قدر الإمكان «كلما زادت التغطية في النظارة الشمسية قل ضرر أشعة الشمس على العينين».


مشيراً إلى أهمية أن تكون العدسات مستقطبة تحتوي على فلتر يحمي العين من الوهج الناتج عن انعكاس ضوء الشمس على الأسطح المستوية وشدد على أن اختلاف لون العدسات والتكلفة ليس لهما بالضرورة دور في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

بيان الصحة الخليجي أوضح أن إطارات النظارات تختلف باختلاف شكل الوجه إذ إن الوجه البيضاوي يتناسب معه أي نوع من النظارات مع تجنب الإطارات الضيقة؛ لأنها تجعل الوجه يبدو طويلاً فيما تناسب الوجه المستدير النظارات المربعة والمستطيلة ذات الإطارات الضيقة أو الأشكال غير المتماثلة مضيفة أن الوجه المربع تتناسب معه النظارات الدائرية ذات شكل الفراشة أو عين القطة وذلك لتنعيم هذه الأشكال للوجه مبينة أن الوجوه التي تأخذ طابع القلب تتناسب معها النظارات التي تخلق بعض التوازن بين منطقة الحاجب والذقن وتعتبر خياراً ذكيّاً.


...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق