الوعد والاتفاق
15/05/2022



جواد المعراج

يعتبر الوعد والاتفاق من الأمور المهمة التي تجعل العلاقة متماسكة وتدوم لفترة طويلة بل أفضل من الدخول في حالة الالتفاف والدوران لأن مثل هذه الأنواع من الحالات السلبية تعمل على تخريب كل علاقة وتثير خلافات بين الطرفين المحبين.

معنى الوعد هو: نوع من أنواع الاتفاقيات الذي يتم فيه عقد صفقة بين شخصين ويقوم فيها الطرف الأول بتلبية خدمة أو إعطاء هدية طيبة للآخر في فترة معينة في المستقبل.

ومعنى الاتفاق هو: تحقيق التفاهم والمودة بين الطرفات اللذان دخلا في علاقة إنسانية مبنية على الحب والاحترام دون الدخول في حالة الالتفاف والدوران بل من خلال اتباع مبدأ الاستقامة.

والرجل الطيب ذو الشخصية القوية والجميلة إذا وعد لا يخلف الوعد لأن إذا تم تخريب الاتفاق يؤدي ذلك الأمر لجعل الرجل الوسيم يضع نفسه في خانة التشكيك والأذى وزيادة على ذلك يدخل في خانة عدم الثقة به.

نحن كبشر بحاجة للتعود والتعلم ممارسة هذا التصرفات والسلوكيات المحببة التي تخلق بين كل طرف راحة بعيدا عن الإحساس بالاحباط والعصبية التي تسعى لجعل كل طرف متباعد وغير مطمئن.

وما أجمل أن تهدي إنسان معين هذه الهدية التي تشمل الاتفاق والوعد فذلك يعتبر شيء كبير ويبقى مدفونا في قلوب الأشخاص المحيطين بنا وبهذا تتقارب الأمزجة والنفوس الطيبة مع بعضها البعض.

وأحيانا من الممكن أن الأمزجة لا تتقارب بسبب سوء الفهم والظن بين الطرفان كأن يرى طرف عيب معين في شخص آخر والإنسان بطبيعته لا يستوفي الكمال لذا يجب الابتعاد عن البحث عن كل ما هو سلبي في الشخصية الأخرى إضافة إلى ذلك من الأفضل التركيز على الإيجابيات التي لدى الفرد الآخر.

صدقني يا عزيزي القارئ عندما تفعل كل هذه الأمور الجميلة ستلقى ما يسعدك من مختلف النواحي ومع مرور الوقت سترى الآخرين يردون لك الجميل ويبدؤون يحبونك بشكل كبير لذا بادر في تعديل التصرفات السلبية حتى تكن لك بصمة طيبة قبل الغياب والرحيل.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق