مدير تعليم القطيف يهنئ الطالبة مريم آل عبد الباقي
16/05/2022



محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف

هنأ سعادة مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني الطالبة الموهوبة مريم بنت علي بن حسين آل عبد الباقي من المدرسة الثانوية الأولى بصفوى؛ لحصولها على المركز الرابع في مجال العلوم الطبية الانتقالية ضمن منافسات المعرض الدولي للعلوم والهندسة الثالث والسبعين ٢٠٢٢م.

وقدم عبدالله القرني وافر تبريكاته وعظيم شكره وتقديره للطالبة مريم وذويها ومديرة مدرستها ومعلماتها ومدرباتها نظير هذا الإنجاز العلمي وتحقيقها هذا المركز المتقدم في أضخم المعارض العلمية الابتكارية الطلابية على مستوى دول العالم.

وأقيم هذا المعرض في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية بدءا من يوم الثلاثاء ٩ / ١٠ / ١٤٤٣ بمشاركة أكثر من ١٧٠٠ طالب يمثلون ثمانين دولة حول العالم .
وأعلنت جوائزه الخاصة والجوائز الكبرى يوم الجمعة ١٢ / ١٠ / ١٤٤٣ لتحظى الطالبة مريم آل عبد الباقي بهذا المركز المتقدم ضمن حفل الجوائز الكبرى المقدمة من إدارة شركة آيسف الجهة المنظمة للمعرض.

وشاركت الطالبة مريم في منافسات هذا المعرض عن مشروعها الابتكاري( مشتقات البنزوديوكسين كمثبطات مزدوجة لعدد من أنزيمات ألفا لإدارة مرض السكري- النوع الثاني ) .
وحقق المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في هذا المعرض ٢٢ جائزة عالمية في(ISEF 2022) وهو تميز لافت لأبناء المملكة العربية السعودية يترجم مستوياتهم العلمية ويعكس حجم الجهود المبذولة في تطوير المواهب الطلابية وإكسابها مهارات ابتكارية متقدمة وهو الأمر الذي أثمر عن هذا التميز في مختلف المحافل والمنافسات العلمية الدولية.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق