التقى المجلس التنفيذي وأشاد بخطوات التطوير ماركو للمطابخ راعيا رسمياً لكافل25
16/05/2022



سلمان العيد اعلام دورة كافل اليتيم لكرة القدم
تصوير : جاسم الأبيض


أشاد رجل الأعمال الحاج/ ميرزا الجشي بالجهود التي يبذلها القائمون على دورة كافل اليتيم لكرة القدم بجزيرة تاروت كــافــل كونها تجسد واقع العمل الخيري وارتباط الرياضة (وكرة القدم بالتحديد) مع الأنشطة الاجتماعية العامة.

وقال خلال لقائه وفد المجلس التنفيذي للدورة بمشاركة وتنسيق رجل الأعمال المهندس عبد العظيم الرويعي عن سعادته بتطور النشاط الرياضي الذي تمثله كـــافــــل وتحوّله إلى حالة مؤسسية ترفع مستوى الوعي بالعمل التطوعي وضرورته وصيرورته في المجتمع ليس لمساعدة المحتاجين وحسب بل لتأصيل ثقافة التطوع التي تبعث الحيوية في المجتمع بشكل عام وتنشر في أجوائه رحمة الله جل شأنه.

وأبدى أعجابه بشعار الدورة الخاص باليوبيل الفضي وبعناصره وأنه بالفعل يمثل هوية خاصة عاكسة تماماً للمبادئ الخاصة بهوية كــــافــــل ورأى الجشي أن الرياضة بشكل عام أضحت صناعة وأن الدورات الخيرية ستصبح صناعة مستقبلية لها هويتها الخاصة وطابعها التي يميزيها شريطة أن تتزين بتحفيز الطاقات الشبابية من خلال حثهم على البذل و العطاء وترسيخ قيم التطوع فيهم وقبل كل شيء علينا جميعاً واجب تعميق تعاليم ديننا الحنيف برعاية اليتيم وتسخير كافة هذه الطاقات لخدمة قادة هذه البلاد النبلاء وأن يكون هذا العمل مفعم بالحب والأعتزاز والولاء لهم أعزهم الله وللوطن و أردف قائلاً أنني أرى مصاديق ذلك من خلال دورة كافل.

وأطلع الجشي على عرضا مرئيا عن الدورة و هويتها وبرامجها وتاريخها و الخطط المراد القيام بها في النسخة اليوبيلية قدمه رئيس المجلس محمد الدهان الذي أكد حرص الدورة على تحقيق الاستمرارية و الريادية بالشراكات التطوعية الواسعة والكفؤة وكذلك بالشراكات المجتمعية والرسمية.

وقال الدهان بأن الدورة التي تقام منذ 24 عاماً تحت رعاية جمعية تاروت الخيرية قد شهدت عدة نقلات وتطورات على مختلف الصعد إذ أنها وخلال شهر فقط تجنّد حوالي مائة متطوع و تنتج بحوالي 4,500 ساعة تطوّعية.

وخلال اللقاء الذي عقد بمقر شركة ميرزا الجشي للتكييف والتبريد حوارا مفصلا عن تطورات الحركة الرياضية لفرق الهواة في محافظة القطيف وأبرز معالم ذلك استمرار دورة كافل لربع قرن.

وانتهى اللقاء بتبني رجل الأعمال الجشي الشراكة الرسمية لــ كـــافـــل في يبويلها الفضي المزمع إقامتها في شهر مايو 2022م على ملاعب فريق الشمال بجزيرة تاورت حضر اللقاء من جانب شركة الجشي المدير التنفيذي لمطابخ ماركو المهندسة/ ريم ميرزا الجشي و المهندس/ إيهاب سامي ومن جانب كــــافـــــل الكابتن/فائق عمران.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق