معرض  وقصص نجاح يسدل ستارها بحفل النجاح والتمكين بضمان القطيف
23/06/2022




إستكمال للجهود المبذولة لتحقيق تطلعات رؤية ٢٠٣٠  والتي تنص على تمكين الأسر الضمانية في شتى أنواع  المجالات بما يعزز من شخصية المستفيد ليكون فرد فعال وقادر  على الإستقلالية بإكسابه صنعة وحرفة تمكنه من رفع المستوى الإقتصادي وخوض غمار سوق العمل بكل سهولة .

عليه أقام مكتب الضمان الإجتماعي بمحافظة القطيف صباح اليوم الأربعاء الموافق  ١٤٤٣/١١/٢٣ ه المعرض الخاص لعرض أعمال وانجازات المستفيدات من الضمان الإجتماعي لما تم تدريبهم عليه في الورشة المنفذة مؤخرا بعنوان الرسم باقلام الرصاص وبإستضافة وشراكة  مجتمعية  مع المدربة والفنانة التشكيلية  الأستاذة حميدة السنان في اثنينية التشكيل النسائي  وبحضور عدد من الفنانات التشكيليات  والتلميذات المبدعات  كمناذج يحتذى بها في كفاحهم وإصرارهم على النجاح والوصول لمحطات التمكين .

هذا وبدأ المعرض بكلمة ترحيبية للسنان وبحديثها عن أهمية الفن وعرض لمختلف المدارس التشكيلية كالمدرسة الواقعية التعبيرية التصويرية وعرض لعدد من الخامات اللونية والألوان والأحبار وبإستضافه للشخصية  الملهمة والقدوة للمتدربات  الفنانة التشكيلية كوثر السيهاتي وهي إحدى تلامذة  السنان بعزيمة ملئها الأمل تصل لتحقيق الطموح ليتحول الحلم إلى حقيقة نجدها في رسوماتها المتميزة بالمعرض  والتي تروي لنا قصة نجاح ممزوجة بطيف الألوان والسعادة بالوصول وتحقيق الهدف فكان لنا جولة معها فلكل رسمة قصة ومشاركة ليجتمع المعلم وتلميذه في النجاح وبنقله للآخرين يكون  أعظم أنواع العطاء وتم تكريمها من قبل اتليه فن على يد مدربتها فهي قدوة لجميع  المتدربات.

ولقاء آخر مع الفنانة التشكيلة زهره هنيدي مؤكدة على أن الرسم هو فن وروح للإنسان وأسلوب من اساليب الخيالات فهي ترتكز في رسوماتها على الأطفال وكبار السن والتراث .
لقاء مع عاتكة الورد وهي إحدى الفنانات التشكيليات  المتمكنات عبرت عن الرسم ووصفته بواقع وحياة .
من جانب آخر وقصة نجاح للصبر والعزيمة مع رئيسة القسم النسائي للمكتب الأستاذة سمية حسن عبدالوهاب أكدت على ضرورة وجود أهداف مرسومة لدى كل متدربة ولتحقيقها لابد من التغلب على كافة الصعوبات والإحباطات لنصل ونحقق الأهداف أثنت على المتدربات ووصفتهم بالطاقات الجبارة المميزة فبالمحبة والإخلاص نكون طاقات ممكنة وايجابية.
فكان لها  جولة على اللوحات الموجودة بالمعرض مع الفنانة التشكيلية  السنان والسيهاتي وعدد من المتدربات .

وأكدت المستفيدة  والمتدربة باسمة مريط على أن  البداية يجب أن تكون من الصفر  للنجاح ولإنطلاقة أوسع وأكبر وهي إحدى  المتدربات الاتي تم تمكينهم بالمكتب بمتابعة فريق التمكين ولها العديد من المشاركات في الدورات التأهيلية والتدريبية المنفذة  بالمكتب .

لقاء مع المستفيدة من الضمان المتدربة إتزان آل مغيص  اعربت عن مدى شكرها لفريق التمكين لمساهمتهم في تدريبها وإتاحة الفرصة للمشاركة  بالورش والدورات التدريبية فهي تطمح لإقامة مشروع صغير لما تعلمته لتحقيق الهدف .
وأكدت المستفيدة من الضمان المتدربة عايدة الذواذي على ضرورة تعميم حرفة الرسم على أعمالها  ونقلها لمشروعها الصغير كإستخدام لمختلف الألوان بالرسم وطباعة الرسومات على تصميماتها لإضافة طابع الخيال والفن التعبيري والصمت .

اختتم المعرض بتكريم جميع المتدربات من قبل رئيسة القسم النسائي بمعية فريق التمكين والعلاقات العامة والإعلام   للمكتب وعدد من منسوبات المكتب .
     متمنين التوفيق والسداد للجميع نحوى خطى واعدة .
إعداد وتغطية الباحثة
  نادية الزريقي
 

التعليقات 0
إضافة تعليق