برنامجان تدريبيّان في ثاني أيام مهرجان أسرتي نجاحها بيدي بأم الحمام
27/06/2022



نفّذت جمعية أم الحمام الخيريّة للخدمات الاجتماعيّة ممثّلةً في لجنة الهاتف الاستشاريّ برنامجين تدريبيّين أمس الإثنين 26 يونيو 2022م في اليوم الثاني من مهرجان أسرتي نجاحها بيدي المقامة فعالياته في قاعة المناسبات بالجمعيّة على مدى ثلاثة أيام والذي يصاحبه تواجد 13 ركناً مشاركاً للجان الجمعيّة وعددٍ من الجهات الأخرى.

وشهد اليوم الثاني من المهرجان حضور مدير مركز التنميّة الاجتماعيّة بمحافظة القطيف الأستاذ أحمد بن صالح القبّاع وحضور 93 مشاركاً من الرجال والنساء والأطفال وبدأت فعاليات اليوم بتلاوة آياتٍ عطراتٍ من الذكر الحكيم رتّلها القارئ جميل آل سليم بعد ذلك انطلق البرنامج التدريبيّ الأول تحت عنوان إدارة المشكلات الزواجيّة للمدرب أ. سعيد صالح آل شبيب وتحدّث فيه عن كيفيّة فهم الزوجين لإدارة المشكلات الزواجيّة التي تواجههما والخروج منها بسلامٍ وأمانٍ من خلال تحديد المشكلة والاعتراف بها والسعي لإيجاد الحلول المناسبة للطرفين.

أتبع ذلك جولةٌ تعريفيّةٌ على الأركان المصاحبة للمهرجان بمشاركة مجلس إدارة الجمعيّة ومدير إدارة الحماية الأسريّة بفرع وزارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعيّة أ. عمر بن علي الغشيري. كما تمّ تكريم عددٍ من المشاركين.

وبدأ بعد ذلك البرنامج التدريبيّ الثاني الذي حمل عنوان فلاشاتٌ صحيّة في العلاقة الزواجيّة للمدرب د. سلمان عبد الله آل عبّاس وتحدّث فيه عن التعرّف على شريك الحياة وفهم الفروقات الجسديّة و النفسيّة بينهما حيث أنّ لكلٍّ منهما دورة تتغيّر خلالها الظروف النفسيّة والجسديّة لهما؛ وهذا الفهم يعزّز لغة الحوار الهادف بينهما ويساعدهما في تخطي المشكلات.

ومن ثمّ شارك مجلس إدارة الجمعيّة برئاسة المهندس زكي آل عبّاس وبرفقة مدير مركز التنمية الاجتماعيّة بمحافظة القطيف الأستاذ أحمد بن صالح القبّاع في جولةٍ تعريفيّةٍ للأركان المصاحبة.

ومن المقرّر أن تختتم فعاليات المهرجان مساء اليوم الإثنين في قاعة المناسبات بالجمعيّة خلال الفترة من الثامنة حتى العاشرة مساءً إذ سيشهد اليوم الختاميّ تنفيذ برنامج قانون الجاذبيّة الزواجيّة للمدرب: أ. تركي مكي العجيّان.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق