الحياة فرص وتجارب
30/06/2022



التجارب تنمي المواهب وتصلح الأخطاء وتزيد البصير بصيرة والحليم حلما وتجعل العاقل حكيما والحكيم فيلسوفا وكما قيل: من شب على شيئ شاب عليه إلا أن يصحب أناسا فيتخلق بأخلاقهم كما قيل: الطبع مكتسب من كل مصحوب والمرء وجليسه والمثل الشعبي يقول: من جالس عالما تعلم من علمه ومن جالس جاهلا تعلم من جهله
الحياة تجارب وفرص يستفيد منها العاقل قد تقصر الحياة وقد تطول فكل شيء نقوم بعمله محاسبين عليه ومرهون بالطريقة التي نحياها أهم شيء في الدنيا أن تتعلم من تجاربها لكي تريح حالك عليك أن تفهم بأن إذا جالست العالم تتعلم من علمه وإذا جالست الجاهل تعلمت من جهله فعليكم بمجالسة العلماء لكي تتعلموا من علمهم وتنموا عقولكم وتهجروا الجهلاء لتريحوا أنفسكم الحياة عبارة عن طريق طويل وشاق يعيشه الإنسان بمشقة وهذا الطريق الطويل عادة ما يحتوي على العديد من المشاكل والصراعات والمشقات منها ما هو يفرح ويشكل السعادة للإنسان ومنها ماهو حزين ويشكل الكآبة عند الإنسان فعلينا أن نتعلم من تجارب الحياة فلا نخاف من أي شيء بل ينبغي لنا فقط أن نفهمها لقد حان الوقت ليزداد فهمنا وننمي عقولنا لكي يقل خوفنا لنقرأ الكتب ثم نقرأ البشر ثم نقرأ الحياة لكي لا نموت دون أن نتعلم أو نفهم شيئا
اللهم فنم عقولنا ونور قلوبنا لما فيه الخير والصلاح أنك سميع مجيب
والله ولي التوفيق:
أخوكم/ صالح مكي المرهون ابو منتظر
 

التعليقات 1
إضافة تعليق