درجات السلوك والمواظبة لا تحتسب في «التراكمي»
4/09/2022



صحيفة عكاظ

أكدت وزارة التعليم أن الدراسة بنظام الانتساب متاحة للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث ثانوي. وبينت الوزارة في المذكرة التفسيرية والقواعد التنفيدية للائحة تقويم الطالب لهذا العام 1444هـ أنه يحق للطالب التقدم للانتساب في الصفوف من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي على أن يتقدم الطالب المنتسب للاختبار في المدارس الحكومية فقط حضورياً ويحق له العودة إلى الانتظام وفقاً لضوابط السن كما يحق للطالب من ذوي الإعاقة الانتساب وفق ضوابط تتوافق مع خصائصهم وقدراتهم.


وأوضحت المذكرة أن نظام الانتساب لا يطبق على طلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي والصف الأول من التعليم المستمر وطلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم وطلاب المدارس الأهلية على أن تخصص 100 درجة لكل مقرر دراسي توزع كالتالي: مهام أدائية 40 درجة واختبار نهاية الفصل الدراسي 60 درجة.


وأوضحت المذكرة تخصيص 100 درجة لسلوك الطالب المنتظم عن كل مستوى دراسي على أن يؤخذ المتوسط لجميع الفصول عند التخرج ولا يدخل متوسط درجة السلوك ضمن المعدل العام لدرجات الطالب والمعدل التراكمي على أن تكون أحد متطلبات الحصول على مرتبة الشرف.

وتخصص 100 درجة لمواظبة الطالب المنتظم عن كل مستوى دراسي ويحسب للطالب المتوسط عن جميع الفصول الدراسية عند التخرج وتظهر في نتيجة الطالب دون دخولها في المعدل التراكمي وتكون أحد متطلبات الحصول على مرتبة الشرف.

وفيما يخص مواد التقويم المستمر والمواد ذات الجانبين توزع وفق ما ورد في دليل توزيع الدرجات كما أنه يحق لطالب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة أن يتقدم للاختبار منتسباً في جميع المواد الدراسية في كامل المقرر في نهاية العام الدراسي بقرار من مدير التعليم أو من ينوب عنه.



...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق