أكثر من ١٤٠ مستفيدة في ملتقى التوظيف بضمان القطيف
14/09/2022



نفذ مكتب الضمان الإجتماعي بمحافظة القطيف صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق ١٤٤٤/٢/١٨هـ -٢٠٢٢/٩/١٤م من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً ملتقى توظيفي بقاعة التمكين بالمكتب بالتعاون مع شركة سواعد للأعمال وبمشاركة سبعة من الجهات الأهلية التي تمتلك منصات قوية في التوظيف ممثلة في (شركة مطاعم الشارع العتيق وشركة المضياف وشركة نقاط الهدف وشركة ناين كلينك الطبية شركة مستورة وظائف الشرقية شركة هايبر بيستو) وذلك لشغل عدة وظائف في مجال ( المحاسبة والسكرتارية ونظم المعلومات والتقنية وأمناء الصندوق في نقاط البيع ومقدمي أطعمة والتمريض)

حيث استهدف الملتقى النساء من مستفيدي الضمان الاجتماعي وأسرهم. حيث تم استقبال الباحثات عن العمل وعرض الفرص الوظيفية ثم توجيههم للشركات التي تتناسب مع مؤهلات العلمية وخبراتهم العملية.

وقد صرح سعادة مدير المكتب حسين أبوالسعود أن هذا الملتقى الذي استقبل اكثر من ١٤٠ مستفيدة هو امتداد لسلسلة من الملتقيات الوظيفية التي يقيمها فريق التمكين والشراكات المجتمعية بالمكتب بهدف تقليل الجهد للمستفيدات وتذليل صعوبات البحث عن العمل وتمكينهم ويأتي ذلك تماشيا مع توجيهات مقام الوزارة في الحاقهم بركب الممكنين وتحقيقا لرؤية ٢٠٣٠ .

من جانب آخر كان لنا حوار مع الأستاذة (زينب العباس)بشركة (سواعد) وأوضحت لنا بآلية تسجيل المستفيدات بالنظام خلال فترة مابين ثلاثة شهور الى ستة أشهر يتأهل خلالها المستفيد لسوق العمل من خلال الدورات التدريبية.وعليها يتم ترشيحه خلال تلك الفترة.

وبعد قبول المستفيد في الوظيفة سيكون هناك متابعةمن الادارة للتأكد من استمرارية الباحثة عن العمل للوظيفة..
وفي لقاء آخر مع موظفة شركة (نقاط الهدف) التي أوضحت لنا آلية التوظيف لدى الشركة وهي مراجعة السير الذاتيه للمتقدمات على الوظيفة والتوظيف الفوري.

أخيراً اختتم الملتقى بتكريم الشركات والجهات المشاركة من قبل سعادة مدير مكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف حسين أبوالسعود وبمعية رئيسة قسم التمكين والشراكات المجتمعية أمل حماد حيث تم تسليم شهادات الشكر والتقدير للمشاركين مثمنين جهود الشركات المشاركة ومساهمتهم الفاعلة في توظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي.

مع تحياتي
رئيسة قسم العلاقات العامة والاعلام
حنان السنان
 

التعليقات 0
إضافة تعليق