طلاب مدرسة جعفر الطيار يبدعون في مبادرة مهن المستقبل
21/09/2022


أم الحمام _ بث الواحة

ضمن مبادرة مهن المستقبل التي اطلقتها مدرسة جعفر الطيار الابتدائية بأم الحمام أقام قسم النشاط بالمدرسة رحلة استكشافية لمجموعة من الطلاب للتعرف على سوق العمل والوقوف عن كثب على المحلات التجارية كبيع الحلويات والمكسرات وخلافه واكتساب الخبرة المباشرة من خلال ممارسة عملية البيع ومعرفة طرق تصنيع زبدة الفول السوداني وزبدة الفستق والكاكاو .
بالاضافة الى تطبيق عملية فرز المكسرات وطرق تحميصها وعملية وزنها ووضع ملصق التسعيرة على غلافها.
وفي نهاية الجولة قدم رائد النشاط الأستاذ عبدالله آل جبر خالص الشكر والتقدير الى المسئول حسين عبدالجليل المسبح على حسن الاستقبال ورحابة صدرهم وتقديم المعلومة حتى يكتسبون الطلاب عملية البيع والشراء وما يقدم للمشتري من خدمة يستفيدون بها مستقبلا

المعروف أن مدير مدرسة جعفر الطيار هو الأستاذ عبدالله منصور آل رضوان وأقامت المدرسة العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج الهادفة التي إستفادوا منها الطلاب

مثل التعرف على العيادات الخاصة بطب الأسنان ومرافق العيادة وأقسامها والتطبيق العملي على طريقة التقاط الأشعة وطرق استخدام الأدوات وتعقيمها قبل وبعد الاستخدام.

كما تم التطبيق العملي على طرق استخدام الكرسي ومسبار الأسنان والملقط والمبصقة و ماصة اللعاب وكلابة القلع وطرق علاج اللثة وتنظيف الاسنان وإزالة الترسبات باستخدام المبرد والمعجون.

وذكر رائد النشاط بالمدرسة عبدالله آل جبر أن هذه الزيارة تأتي ضمن مبادرة مهن المستقبل التي نسعى من خلالها إلى اكتشاف مواهب الطلاب واشباع رغباتهم وتقريبهم من المهن التي يحبونها ويحلمون بممارستها في المستقبل.
وتأتي هذه ضمن مبادرة مهن المستقبل التي نسعى من خلالها إلى اكتشاف مواهب الطلاب واشباع رغباتهم وتقريبهم من المهن التي يحبونها ويحلمون بممارستها في المستقبل.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق