ليس كل السكر هو السكر السيئ. بعض الأطعمة مثل الخضار والحليب والفواكه كاملة وبطبيعة الحال تحتوي على السكر. انما السكر المضافة بما في ذلك السكر الأبيض والعسل وسكر القصب دبس السكر وشراب الذرة عالية الفركتوز التي يتم وضعها ع

7مصادر مخفية من السكر



ليس كل السكر هو السكر السيئ. بعض الأطعمة مثل الخضار والحليب والفواكه كاملة وبطبيعة الحال تحتوي على السكر. انما السكر المضافة بما في ذلك السكر الأبيض والعسل وسكر القصب دبس السكر وشراب الذرة عالية الفركتوز التي يتم وضعها عادة في الأطعمة أثناء المعالجة والتحضير التي نحن بحاجة إلى احترس منها .

يتم العثور على السكريات المضافة في عدد من المنتجات التي نأكلها ونشربها - وليس فقط قضبان الشوكولاتة والمشروبات الغازية. في المرة القادمة التي تمشي  في ممرات  متجر البقالة حذار من هذه المصادر الخفية من السكر:

مصادر مخفية من السكر

عصير الفاكهة المركزة

في حين قد تفترض أنه بديل صحي للصودا يتم العثور على مصادر مركزة من السكر في العديد من العصائر الفاكهة المفضلة لديك.

الزبادي المحلى

الزبادي يمكن أن يكون مصدرا ممتازا للكالسيوم الغنية والبروتين عالي الجودة ولكن الزبادي المحلاة بنكهة  مثل الفاكهة يمكن أن تحتوي على ما يصل الى 27 غراما من السكر. اللبن الزبادي العادي من ناحية أخرى لا يحتوي على السكر المضافة 

حبوب الأفطار للأطفال 


 معظم أصناف حبوب الإفطار للأطفال تحتوي على السكريات المضافة التي تؤدي إلى تحطم السكر لا مفر منه قبل وقت الغداء. اقرأ التسميات بعناية وتجنب الحبوب التي تحتوي على أكثر من 5 غرام من السكر لكل وجبة.

السموثي


معظم العصائر المصنوعة مع الآيس كريم أو الزبادي المجمد وتحتوي على شراب الذرة عالية الفركتوز ومركزات عصير الفاكهة.

الفاكهة المعلبة والمعبأة


الفاكهة المعلبة أو المعلبة مثل التفاح والخوخ مكعبات هي مصدر مشترك من السكريات الخفية. العديد من العلامات التجارية من الفواكه المعلبة أو المعلبة تحتوي على مستويات عالية من السكر لزيادة العمر الافتراضي. اختيار الفواكه والخضروات الطازجة على تلك التي يتم تعبئتها للحصول على المزيد من السكر الجيد 

كاتشب

يضاف السكر في كثير من الأحيان إلى منتجات الطماطم لخلق توازن السكر والحمض. الكاتشب يعتبر إضافة لذيذة لمجموعة واسعة من الأطعمةولكن مجرد ملعقة تحتوي على 4 غرامات من السكر. إذا كنت تبحث عن بهار صحي اختر الخردل. الخردل يمكن أن يكون بديلا  لذيذ ولكن من دون إضافة السكر.


قطع مغذية (الواح الطاقة) 


كثير من الناس تستهلك   قضبان الطاقة  للحصول على الاندفاع مماثل من الطاقة ولكن من دون الشعور بالذنب . في حين أنه من الصحيح أن ألواح  الطاقة غالبا ما توفر العناصر الغذائية الإضافية بما في ذلك الألياف والبروتين 

 معظم الواح  الطاقة (بما في ذلك تلك التي تشتريها في مخازن الأغذية الصحية!) تحتوي على كمية متساوية من السكر. في المرة القادمة اذا كنت تبحث عن مصادر الغذاء كاملة من البروتين والألياف مثل المكسرات غير المملحة والفواكه الطازجة.


الحد من كمية السكر المضافة في النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يوفر عددا من الفوائد الصحية الجسدية والعاطفية الهامة مع الحد من خطر الإصابة بمرض السكري والسمنة وأمراض القلب وغيرها من الأمراض الخطيرة التي تهدد الحياة.


.. 

15/05/2017





للإعلى