النسخة التجريبية


تشهد الحملة التوعوية للسكري تفاعلاً كبيراً من الموطنين والمقيمين وأوضحت "الصحة" أن الفعاليات التي نظمها البرنامج الوطني لمكافحة السكري في عدد من المناطق والمحافظات خلال شهر رمضان المبارك، تهدف إلى الكشف عن المصابين بم

في بادرة نوعية الصحة تقيس السكري للصائمين في المساجد


تشهد الحملة التوعوية للسكري تفاعلاً كبيراً من الموطنين والمقيمين
وأوضحت "الصحة" أن الفعاليات التي نظمها البرنامج الوطني لمكافحة السكري في عدد من المناطق والمحافظات خلال شهر رمضان المبارك، تهدف إلى الكشف عن المصابين بمرض السكري، وغير المتحكمين به.

وأضافت أن الحملة مستمرة حتى نهاية الدوام الرسمي للقطاعات الحكومية في رمضان حيث تستهدف الصائمين وذلك في المساجد والمراكز التجارية من بعد صلاة الظهر وحتى قبل صلاة المغرب، على أن تحقق في الحملة مستهدفاً بنحو (2000) مريض في المناطق الكبيرة، و(1000) مريض في المناطق الصغيرة"، مشيرة إلى أنه يتم تحويل المرضى إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية.

ويأتي إطلاق هذه الحملة ، ضمن مبادرات الصحة للكشف المبكر عن الأمراض السارية في إطار برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة ٢٠٣٠، بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيّها الوقائي والعلاجي والوقاية من الأمراض. 

وبحسب أحدث إحصائية للصحة فإن نسبة المصابين بالمرض وإنتشاره تصل إلى نسبة 13,4% للأعمار من 15 سنة، وما فوق، ونسبة 16% لمرحلة ما قبل الإصابة بالسكري.

15/06/2017





للإعلى