22/07/2018 10:32 am

لفائف الكفتة المشوية مع الصلصة الحارة -عجة بطاطس -كيك التفاح السريع

لفائف الكفتة المشوية مع الصلصة الحارة

المقادير
- اللحم : 500 غراماً (مفروم)
- ملح : نصف ملعقة صغيرة
- بقدونس : ملعقة كبيرة (مفروم)
- بهارات مشكلة : نصف ملعقة صغيرة
- بيكنج صودا : نصف ملعقة صغيرة
- البيض : 1 حبة
- زيت الزيتون : ملعقتان كبيرتان
- فلفل أسود : نصف ملعقة صغيرة
- الماء : ربع كوب
- الثوم : فص (مهروس)
- الزيت النباتي : ملعقة كبيرة (للشوي) 
طريقة التحضير
1. تُخلط جميع المكونات مع اللحم وتخلط جيدا ثم تُشكل على هيئة أصابع وتترك في البراد لمدة نصف ساعة.
2. يسخن الزيت ثم تُشوى في مقلاة غير قابلة للصق حتى تنضج تماما.
3. لتحضير الصلصة: تُقسم كل حبة طماطم إلى نصفين
21/07/2018 10:23 am

نصائح ديكور لاختيار الإضاءة المناسبة للمطابخ

 الإضاءة عنصر يُهيِّئ المناخين الصحِّي والنفسي اللازمين للعمل. وحيث أننا ننتمي إلى مجتمعات تقضي جزءًا غير بسيط من يومها في المطبخ لا بدَّ من أن يشكِّل هذا الأخير بيئة نفسية وصحية سليمة:

من الهام قبل البدء في توزيع الإضاءة ضمن ديكورات المطبخ درس منابع وصول الضوء الطبيعي لهذا الحيِّز وذلك بُغية إعداد مزيج جمالي وصحِّي في الوقت عينه بين الإضاءتين الطبيعيَّة والصناعيَّة إذ يجدر ترك المجال للإضاءة الطبيعيَّة أن تصل بكل يسر للمطبخ مع تعويض أي نقص فيها من خلال الإضاءة الصناعيَّة. وللمطابخ ذات الديكورات الحديثة إضاءتها البسيطة والمُشعَّة بخلاف
21/07/2018 10:18 am

5 طرق فعالة للتخلص من اسمرار الرقبة

اسمرار الرقبة من المشاكل التي تواجه الكثير من النساء حيث يتغير لون الرقبة ليصبح أغمق من لون باقي البشرة ويزداد اسمرار الرقبة لدى الأشخاص ذوي البشرة السمراء أكثر من ذوي أصحاب البشرة البيضاء. وتتعدد أسباب هذا الاسمرار فمنها كثرة التعرض لأشعة الشمس أو التقدم في العمر أو حتى بسبب عدم الاهتمام الكافي بالنظافة الشخصية وشكلها قد يسبب لكِ إحراجًا كبيرًا.
لذلك عزيزتي  نقدم لكِ في هذا المقال أسباب اسمرار الرقبة وطرق التخلص منه بطرق سهلة وبسيطة:
أسباب اسمرار الرقبة:
السمنة وزيادة الوزن وكذلك التغير المفاجئ في الوزن قد يتسبب في اسمرارها.
التعرض لأشعة ا
21/07/2018 10:11 am

ما خطورة نوم رضيعي على بطنه؟

اعتقدت الأمهات لفترات طويلة أن نوم الطفل على بطنه مفيد له ويساعده على التخلص من المغص الذي يؤرق نومه وراحته لذا تترك الكثير من الأمهات طفلها ينام على هذه الوضعية بل وقد تضعه ينام على بطنه بنفسها.
ولكن بعض الدراسات كشفت عن خطورة نوم الطفل على بطنه لعدة أسباب فمتى يمكنك السماح لطفلك بالنوم على بطنه دون قلق هذا ما تكشفه لكِ السطور التالية.
متى يكون من الآمن السماح لرضيعكِ بالنوم على بطنه؟
تعد أفضل وضعية لنوم الطفل هي النوم على الظهر حتى يتمكن طفلك من التنفس بشكل صحيح وجيد دون الضغط على رئتيه ولكن يمكنكِ السماح لطفلك بالنوم على بطنه قبل بلوغه سنة أ
21/07/2018 10:04 am

فطور:أومليت بالبركلي والجبن -الفول المدمّس -عصير الشمام الصيفي

أومليت بالبروكلي والجبن

المقادير
- البروكولي : كوبان (مقطع ومسلوق)
- البيض : 5 حبات
- جبنة شيدر : كوب (مبشورة)
- الجبن الكريمي : نصف كوب
- طحين : 4 ملعقة صغيرة
- فلفل أسود : ربع ملعقة صغيرة
- ملح : ربع ملعقة صغيرة 
طريقة التحضير
1. اخفقي البيض مع الفلفل والملح والجبنة المبشورة والجبنة الكريمية حتى يتجانس.
2. أضيفي البروكلي المسلوق.
3. صبي الخليط في طبق الفرن المدهون بالقليل من الزيت واخبزيه بالفرن لمدة 20 دقيقة وقدميه ساخنا.

============================
الفول المدمّس

المقادير
- عصير الليمون : نصف كوب (الحامض)
- زيت الزيتون : 150 غراماً
- ملح : 10 غم
- الثوم : 3 غم (المفروم ناعم)
20/07/2018 09:21 am

كيف أتصرف إذا ابتلع طفلي شوكة سمك؟

يحدث في كثير من الأحيان أن يبتلع الطفل شوكة سمكة دون قصد في أثناء تناوله السمك إذ يتميز شوك الأسماك بأن له لون لحم السمك نفسه لذا قد يصعب على الطفل ملاحظته بدقة خلال الأكل بل إنه في كثير من الأحيان يصعب على الكبار أيضًا وقد يبدو أمر ابتلاع شوكة السمك بسيطًا وعاديًا ولكنه في الحقيقة مؤلم جدًّا وقد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح.
لذا نقدم لكِ في هذا المقال معلومات ضرورية عن كيفية التصرف في حالة ابتلاع طفلكِ شوكة سمكة.
ما التصرف الصحيح عند ابتلاع الطفل شوكة سمك؟
يعتمد الأمر على حجم شوكة السمك التي ابتلعها طفلكِ فإذا كان حج
20/07/2018 09:16 am

حلى كاسات اللوتس - كيك الإجاص-آيس كوفي بالحليب المكثف والهيل

حلى كاسات اللوتس

المقادير
- جبن كريمي : كوب
- كريمة : كوب (سائلة)
- الزبدة : 3 ملاعق كبيرة (زبدة اللوتس)
- كيك فانيلا : قالب (جاهز / ومقطع)
- كريمة الخفق : كوب (مخفوقة / للتزيين)
- بسكويت : حبات (بسكويت اللوتس / للتزيين)
طريقة التحضير
1. ضعي الجبن الكريمي والكريمة السائلة وزبدة اللوتس بوعاء واخلطي باستخدام المضرب الكهربائي حتى يتشكل لديك خليط هش وكريمي.
2. ضعي الخليط بكيس تزيين الحلويات.
3. قطعي كيك الفانيلا الجاهز لقطع صغيرة وضعيها بقاع كاسات التقديم.
4. أضيفي طبقة من خليط الجبن الكريمي فوق قطع الكيك.
5. زيني بالكريمة المخفوقة وحبات من بسكويت اللوتس.
6. أدخلي
19/07/2018 09:45 am

10 حيل لتمنعي تلون أظافرك بعد الطلاء الداكن

تحرص كل منا على الاهتمام بجمالها وأناقتها خاصة يديها وقد تتفنن في إبراز جمال اليدين بالاهتمام بتفتيح بشرتها ونعومتها وبطلاء الأظافر (المانيكير) المناسب لدرجة بشرتها أو لون ملابسها.
ويتميز فصل الصيف بألوان مميزة ومبهجة لطلاء الأظافر كالأحمر والأزرق الداكن والأخضر والبنفسجي والأسود فضلًا عن الألوان الفاتحة جدًّا وتلك المقاربة للون البشرة المسماة نيود والتي تضفي على يديكِ مظهرًا رائعًا ومبهجًا سواءً كنتِ من أصحاب البشرة البيضاء أو الخمرية أو السمراء.
لكن مع الإكثار من وضع الطلاء وإزالته قد تواجهين بعض المشكلات المتكررة مثل: تقصف الأظافر وت
19/07/2018 09:34 am

أفضل 4 طرق لتنظيف حوض الاستحمام (البانيو)

لا يوجد أفضل من الاسترخاء داخل حوض الاستحمام (البانيو) بعد قضاء يوم طويل شاق لنشعر ببعض الراحة وبالتأكيد اتساخه وتكون الصدأ به أمر مزعج فبالإضافة للشكل غير المرغوب فيه فإنه سيكون بيئة خصبة لانتشار البكتيريا والجراثيم. لذلك سوبرماما ستوضح لكِ في السطور التالية أفضل الطرق لجعل حوض الاستحمام نظيفًا دائمًا وبأقل مجهود.
الطريقة الأولى لتنظيف البانيو:
أحضري بخاخًا وضعي به قليلًا من خل الطعام فهو يعمل على إذابة الأوساخ والصدأ الموجود بحوض الاستحمام.
رشي الخل بجميع أركان حوض الاستحمام وضعي كمية أكبر على الأماكن المتسخة.
اتركي الخل في حوض الاستحما
19/07/2018 08:35 am

6 خطوات لمواجهة التدليل الزائد لطفلك من جده وجدته

أعز الولد ولد الولد كما يقول المثل الشعبي فلا يوجد أجمل من محبة والديكِ وتدليلهما لأبنائكِ لكن أحيانًا قد تخشين من المشكلات التي يتسبب فيها التدليل الزائد الأمر الذي يؤدي إلى إفساد كل ما تحاولين غرسه في أطفالك من قواعد تربوية كما أن والديكِ قد يغضبان من أي محاولة منكِ للتصدي لتدليلهما الزائد.
هذه بعض النصائح التي قد تساعدكِ في مواجهة كل موقف:
شراء كثير من الألعاب والهدايا التي لا يحتاجها الطفل
لا يمل الجد والجدة من شراء الألعاب والدباديب التي قد تجدين أنها غير مفيدة للطفل وإذا طلبتِ منهم أن يتوقفا فقد يغضبان.
الحل: يمكنكِ التلميح بما يحتاج له
19/07/2018 08:23 am

تتبيلة الدجاج بالليمون والكزبرة - ساندويشات البيتزا -كيكة الشوكولاتة

تتبيلة الدجاج بالليمون والكزبرة

المقادير
- بودرة الثوم : ملعقة صغيرة ونصف
- الكمون : نصف ملعقة صغيرة
- ملح : نصف ملعقة صغيرة
- فلفل أسود : ربع ملعقة صغيرة
- زيت الزيتون : ملعقة كبيرة
- مرق دجاج : ثلث كوب
- عصير الليمون : 2 ملعقة كبيرة
- العسل : ملعقة كبيرة
- كزبرة خضراء : ربع كوب (مفرومة ناعم)
طريقة التحضير
1. اخلطي الليمون مع زيت الزيتون ومرق الدجاج.
2. أضيفي الملح والفلفل والكمون وبودرة الثوم والعسل والكزبرة واخلطي جيداً حتى تتمازج المكونات.
3. أضيفي قطع الدجاج للمزيج وغطي الطبق واتركيه بالثلاجة لمدة ساعتين على الأقل قبل الشوي.
4. اشويه بالفرن أو بالشواية
18/07/2018 08:57 am

أصول اختيار لون خافي الهالات السوداء

اختيار خافي الهالات السوداء له أصوله التي إن لم تُتبع أتت النتيجة كارثية!
فكل بشرة تتمتع بدرجة لونية مختلفة وبذلك تحتاج إلى لون معين من خافي الهالات السوداء. لذلك يعتبر هذا المستحضر شخصياً جداً إلى درجة لا يمكن الإستعانة بخافٍ للهالات السوداء من شخص آخر. فما يلائم صديقتك ليس بالضرورة أن يلائمك أنت. لهذا السبب عند اختيار خافي الهالات السوداء يجب أخذ كل الوقت اللازم من أجل ضمان اختيار صائب وصحيح.
من بين الأخطاء الشائعة عند تطبيق خافي الهالات السوداء بروز منطقة بيضاء جداً حول العينين أو على العكس منطقة برتقالية او حتى بنفسجية!
فما الحل إذاً؟ وكي



للإعلى