اليوم منتخب شباب اليد يبدأ مشواره في المونديال
18/07/2017


بث الواحة: متابعات
عباس الأمرد


ينطلق اليوم الثلاثاء في الجزائر كأس العالم لكرة اليد في فئة الشباب بمشاركة منتخب المملكة بجانب 24 منتخبا.


ويستهل منتخبنا مشواره بملاقاة منتخب كرواتيا (رابع أوربا) عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت المملكة وسط غياب أربعة من لاعبيه بداعي الإصابة وهم: صادق المحسن ومحمد الباشا وجهاد السيهاتي وعلي حكيم.


وأعلن الاتحاد السعودي أن الجهاز الفني المكون من  المدرب الوطني فاضل آل سعيد ومساعد المدرب الوطني موسى الهزاع اختارا 16 لاعبا وهم : علي آل إبراهيم وحسين المحسن (نادي الخليج), علي الشايب (نادي الهدى), مصطفى العليوات ومصطفى أبو شوكان و حسين العبيدي (نادي النور), وحسين العوازم وعلي المسلم (نادي الترجي) محمد الطويل وحسين اليوسف و فيصل آل قريش (نادي الصفا) هاني البركاتي وجعفر (نادي الأهلي) وحسن ال تريك (نادي مضر) كميل الغافلي وأحمد الغافلي (نادي القارة)، فيما تم استبعاد لاعبين يستحق الاستعانة بهم خلال مجريات البطولة في حال الإصابة أو التأهل للدور الثاني وهما أيمن البندري(نادي الترجي) وحسن التاروتي(نادي النور).

يذكر أن رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي كان قد اجتمع باللاعبين بالأمس وحثهم على تقديم مستوى مشرف كعادة المنتخبات السعودية في المحافل الدولية.

من جانب آخر ذكر المركز الإعلامي بالاتحاد السعودي أن مدرب المنتخب فاضل آل سعيد ومساعد المدرب موسى الهزاع هما أول سعوديان يشاركان كلاعبين وكمدرين في بطولة كأس العالم للشباب.

الجدير بالذكر أن منتخب المملكة للشباب كان قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم بتركيا عام 1997م بعد تحقيقه المركز الثاني في البطولة الآسيوية الخامسة بالإمارات 1996م كما تأهل إلى نهائيات كأس العالم بقطر 1999م بعد تحقيقه المركز الثاني في البطولة الآسيوية السادسة بالبحرين 1998م.  


... 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى