بث الواحة: القطيفعباس الأمردلا يُذكر تاريخ بطولات الرفع في المملكة دون الإشارة لرباعي الترجي الذي استطاع رباعوه المحافظة على نسق مستمر في الفوز بكثير من البطولات في المملكة.ويعد فوز الترجي ببطولتي الناشئين والشباب ووص

الإخلاص والتفاني يضمن البطولات لرباعي الترجي


بث الواحة: القطيف
عباس الأمرد

لا يُذكر تاريخ بطولات الرفع في المملكة دون الإشارة لرباعي الترجي الذي استطاع رباعوه المحافظة على نسق مستمر في الفوز بكثير من البطولات في المملكة.

ويعد فوز الترجي ببطولتي الناشئين والشباب ووصافة بطولة الكبار في بطولة المملكة الأخيرة لرفع الأثقال استمرارا لجهود كوادر اللعبة الكثيرة داخل أروقة النادي.

ويصف مدرب نادي الترجي ما تمثله لعبة رفع في نادي الترجي بالقول: إن لعبة رفع الأثقال في النادي استطاعت تحقيق إنجازات دولية وقارية كتحقيق بطولة آسيا عام ٢٠١٠م وبطولتي العرب وآسيا عام ٢٠١٥ م .

وعن اهتمام الإدارات المتعاقبة على النادي باللعبة يقول السيد عدنان: كان الاهتمام باللعبة كبيرا في ظل الإدارات السابقة إلى وقت قريب في ظل الإدارة الحالية ولكن الآن معظم الضروريات من مواصلات وصالة غير مجهزة وصغيرة وتسريح المدرب لعدم قدرة النادي على دفع الرواتب مما أدي الى عدم تنفيذ الخطط الموضوعة بالشكل الأمثل ورغم هذا أرى في لاعبي الترجي الإصرار والجد والعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات.
كما طالب السيد عدنان الاتحاد السعودي العمل على تفريغ المدربين الوطنين المنجزين حتى يتسنى لهم العمل لرفع شأن اللعبة في المملكة.

يذكر أن كثيرا من الأندية في المملكة لا تهتم بلعبة رفع الأثقال فكثيرا منها لم يسجل اللعبة ضمن ألعاب النادي والتي يصفها السيد عدنان قائلا: أثبتت لعبة الأثقال جدواها بفوزها بالكثير من الميداليات والألقاب العالمية, وأدعو الأندية إلى إتاحة الفرصة لمنسوبهم من اللاعبين لخوض منافساتها ونحن مستعدين كمدربين أن نساهم مع أي ناد في وطننا الحبيب يبدي اهتمام بتسجيل اللعبة.

الجدير بالذكر أن لعبة الأثقال في المملكة تعتبر من أهم الألعاب التي يشارك أبطالها في بطولات العالم والأولمبيادات كما يعتبر نادي الترجي من أهم روافد المنتخبات الوطنية في لعبة الرفع.
 





10/08/2017





للإعلى