أخضر اليد في المجموعة الحديدية آسيويا
14/09/2017

المركز الإعلامي للاتحاد السعودي لكرة اليد

أجريت اليوم الاربعاء قرعة التصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال والتي ستحتضنها العاصمة الكورية الجنوبية سيئول 2018م والمؤهلة لنهائيات كأس العالم والمقرر إقامتها في دولتي ألمانيا والدانمارك 2019م.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة بالبطولة والبالغ عددها 15 وهي: (السعودية كوريا الجنوبية البحرين الإمارات قطر عمان الصين اليابان العراق استراليا نيوزلندا الهند بنغلاديش أوزبكستان) الى أربع مجموعات.

وأسفرت القرعة التي أقيمت في العاصمة الكورية سيئول عن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة (الحديدية ) والتي تضم الى جانبه كل من (قطر الصين نيوزلندا) فيما ضمت المجموعة الاولى كل من (اليابان ايران العراق) فما جاءت المجموعة الثانية ( البحرين عمان استراليا أوزباكستان ) وتشكلت المجموعة الثالثة بالمنتخبات (كوريا الجنوبية الامارات الهند بنغلاديش).

وبحسب نظام البطولة فإن الأول والثاني من كل مجموعة يتأهل إلى الدور الرئيسي حيث سيتم توزيع الفرق إلى مجموعتين وتلعب كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي بحيث يلعب الأول مع الثاني ثم التأهل للنهائي بينما بقية الفرق تلعب على المراكز الأخرى.

وستحتضن كوريا منافسات التصفيات الآسيوية من 20 حتى 31 يناير من العام المقبل.

 
التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى