نصائح هامة حول التعامل مع الزوائد الجلدية عند العناية بالأظافر
5/10/2017

تعد الزوائد الجلدية من المشكلات التي تشغل بال كثير من النساء فلا يوجد أسوأ من التمتع بأظافر غير صحية أو فجأة وأنت تقومين بفعل أي شيء تلاحظين أن جزء من أظافرك علق في الملابس على سبيل المثال. ولأن بعض السيدات يخلطون بين الزوائد الجلدية ونمو الأظافر الداخلي فأود في البداية إخباركن بأن الزوائد الجلدية هي الجلد المحيط بالأظافر وهناك جزء منه ينمو في المسافة ما بين الجلد والظافر نفسه. أما نمو الأظافر الداخلي فهو نمو جزء من الأظافر تحت الجلد بشكل غارس وهو مؤلم للغاية. في السطور التالية ستتعرفين على بعض النصائح التي ستسهل عليك التعامل مع الزوائد الجلدية دون عناء لتتمتعي بشكل أظافر غاية في الجمال.

- أفضل طريقة للتعامل مع الزوائد الجلدية هي غمس أظافرك في ماء دافئ ومن ثم استخدمي قصافة الزوائد الجلدية حول الأظافر للتخلص منها. لا تتركي الزوائد الجلدية لأنها من الممكن أن تجف مما يؤدي إلى تشقق الجلد وحينها ستكونين عرضة لحدوث أضرار بأظافرك أكثر.

- قومي بوضع مرطب قوي ليديك وأظافرك بشكل دائم خلال اليوم مرتين يوميا على الأقل فذلك سيرطب الجلد المحيط بالأظافر.

- لجمال أظافرك طبقي طلاء الأظافر من حين إلى الآخر للتمتع بشكل أظافر جذاب ولا تنسي أن دفع الزوائد الجلدية إلى أسفل سيكون أفضل كثيرا من إزالتهم خاصة في الجزء السفلي من الأظافر وذلك لأنه سيقلل إصابتك بأي نوع من البكتيريا.

- توقفي تماما عن قضم أظافرك لأن ذلك سيسبب ضررا كبيرا على أظافرك وسيزيد من ظهور الزوائد الجلدية.

- إذا لاحظت وجود لون أحمر بعد التخلص من الزوائد الجلدية فهذا دليل على إصابتك ببكتيريا أو التهاب الجلد هنا ينبغي عليك وضع أحد كريمات المضاد الحيوي.


...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى