الطاقة الشمسية الفضائية المتجددة تستثير طلاب القطيف المتوسطة
20/11/2017
اللجنة الإعلامية 

استضافت مدرسة القطيف المتوسطة اليوم الإثنين 2 ربيع الأول الأستاذ حسن الخاطر في ورشة تدريبية حول الطاقة الشمسية الفضائية المتجددة استمرت ثلاث ساعات لطلبة فصول الموهوبين والتعليم العام والتربية الخاصة. 

وحضور الورشة رئيس وحدة الموهوبين علي الغامدي ورئيس شعبة العلوم عبدالله البيشي ومعلمي العلوم بالمدرسة ومتابعة قائد المدرسة حسين العوامي ومعلم الموهوبين محمد البحر. 

تحدث المحاضر عن الطاقة المتجددة وطريقة الحصول عليها وهي ( الطاقة الشمسية الأرضية طاقة الرياح طاقة الأمواج طاقة المد والجزر الطاقة الكهرومائية الطاقة الحرارية الأرضية الطاقة الحيوية ). 

وسلط الضوء على مشروع واعد ضمن الطاقة المتجددة المعروف باسم ( الطاقة الشمسية الفضائية ) وهو عبارة عن حصر الطاقة من الفضاء وبثها لا سلكيا إلى الأرض عن طريق موجات الميكرويف الكهرومغناطيسية نظرا لوجود معوقات في الطاقة الشمسية الأرضية كتأثرها بالطقس.  

وقسم المحاضر النقل اللاسلكي إلى قسمين النقل القريب والنقل البعيد وقام الطلاب بتصميم أجهزة إرسال واستقبال بواسطة الإقتران الحثي ( المجال المغناطيسي ) ضمن النقل القريب حيث تمكنوا من شحن الجوال لا سلكيا  ونقل الطاقة الكهربائية لا سلكيا. 

وأثنى الخاطر على تفاعل الطلاب وجودة نوعية عنواين مشاريع الطلبة الموهوبين للوحدة الإثرائية وتوصلهم إلى تصميم وتجارب علمية متميزة. 

وفي ختام البرنامج كرمت المدرسة”الخاطر“ ورئيس شعبة العلوم من قبل إدارة المدرسة
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى