بدء فعاليات المنتدى الأفريقي للأعمال والإعلام بالبرلمان الأوروبي ببروكسل
24/11/2017

بث الواحة - زهير الغزال

بدأت صباح اليوم الخميس فعاليات المنتدى الأفريقي للأعمال والإعلام بالبرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل بحضور شخصيات بارزة من الدول العربية الأفريقية والدولية.

وهو منتدى غلوبز فوروم السنوي الذي تنظمه المنظمة الدولية للإعلام الأفريقي - بروكسل بالتعاون مع البرلمان الأوروبي تحت عنوان (لنستمع إلى أفريقيا) موضوع المنتدى الأفريقي.

وفي بدية المنتدى رحبت كوثر فال رئيسة منتدى غلوبز فورم ورءيسة المنظمة الدولية للإعلام الافريقي بالحضور الكبير وقالت ان هذا الموتمر هو ثمرة جهد وتحضير وتفكير عميق خصوصا بعد عودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي، واستئناف مكانته الطبيعبية، وعودة العلاقات الأفريقية بين بعض الدول الى مكانتها الطبيعية.

كان من المهم التركيز على قضايا القارة الافريقية، من خلال هذا المنتدي الذي يهدف إلى إشراك وإلهام شخصيات من مختلف الميادين من خلال مشاركة 15 دولة لمناقشة القضايا الراهنة، وخاصة المتعلقة بأفريقيا - وايجاد حلول لها.

واضافت فال ان حضور جهة الداخلة وادي الذهب ضيف شرف المنتدى كان له اثر كبير في إنجاح المنتدى من جانبه آخر أعلن سفير المغرب لدى مجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية في بروكسل السيد أحمد رضا شامي أن اختيار منطقة الداخلة وادي الذهب كضيف شرف خلال هذا المنتدى العالمي فرصة لتسليط الضوء على التنمية التي قام بها المغرب في مختلف المجالات وكذلك الدور الفعال الذي يلعبه في الاستقرار والازدهار في أفريقيا.

من جانبه قال الخطاط ينجا (رئيس جهة الداخلة وادي الذهب): "ان هذه المشاركة مهمة جدا"، واختيار جهة الداخلة وادي الذهب كضيف شرف خلال هذا المنتدى العالمي يشكل بالتأكيد فرصة لتسليط الضوء على التنمية والتطور الذي يشهده المغرب عامة وجهة الداخلة بصفة خاصة في مختلف المجالات والميادين وكذلك الدور الفعال الذي يلعبه في الاستقرار والازدهار في أفريقيا والمنطقة.

الى جانب الدور الهام الذي تلعبه جهة الداخله كسند كبير لافريقيا، والى جانب افتتاح ميناء الداخلة الذي سيتم تدشينه في القريب العاجل وسيكون ميناء لوجستي هام يزيد من الاستثمارات والترابط والتعاون اللوجستي بين الدول .

وقد تحدث في المؤتمر شخصيات بارزة من مختلف الدرل حول موضوع المنتدى وحول والقضايا الراهنة والاستفادة من وجود الشخصيات المشاركة لحلها والعمل على تطوير العلاقات العربية الأفريقية.

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى