تقرير إعلامي لأنشطة وفعاليات الثانوية السادسة بالقطيف نظام مقررات
24/01/2018

1 - المعلومات الأساسية :
الفترة الحدث أو المناسبة أو النشاط أو الفعالية
الثلاثاء 6 / 5 / 1439 هـ نوعه عنوانه
شراكة مجتمعية مع جامعة الفيصل بالدمام قاعدة رفق واختيار التخصص الجامعي
جهة التنفيذ المشرفة على التنفيذ مكان التنفيذ المنفذات
الثانوية السادسة بالقطيف الإرشاد الطلابي الثانوية السادسة بالقطيف الإرشاد الطلابي – الطالبة مارية المرزوق


2 - وصف الحدث أو الفعالية :
قاعدة رفق واختيار التخصص الجامعي
تمشيا مع أهداف رؤية المملكة 2030 و بهدف توجيه طالبات المستوى السادس في الثانوية السادسة بالقطيف مقررات لاختيار التخصص المناسب وفق أسس وقواعد تجعل منهن فردا منتجا في الوطن بعد التخرج الجامعي، ومن منطلق الشراكة المجتمعية مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام فقد قامت المرشدة الطلابية الأستاذة كفاية العقلم بإشراف قائدة المدرسة الأستاذة حنان العنزي بالتنسيق لاستضافة الطالبة الجامعية مارية المرزوق لتقديم محاضرة خاصة بقاعدة رفق واختيار التخصص الجامعي المناسب وذلك يوم الثلاثاء الموافق لـ 6 / 5 / 1439 هـ مستثمرين حصص النشاط لتحقيق هذا الهدف، وقد ضحت الطالبة مارية المرزوق في محاضرتها الشيقة أهمية اختيار التخصص الجامعي وشرحت قاعدة رفق في اختيار التخصص الجامعي المناسب وهي تتلخص في حروف كلمة "رفق " حيث يشير كل حرف من حروف هذه الكلمة إلى بداية لأساس من الأساسيات التي على الطالبة أن تأخذها في اعتبارها قبل أن تتخذ قراراها. وتشير كلمة “رفق” للعوامل الثلاثة التالية: ر = رغبة - ف = فرصة (وظيفية) - ق = قدرة.
كما أشارت المرزوق إلى أنه من الخطأ الاعتماد على عامل الرغبة فقط كأساس في اختيار التخصص. وتطرقت أيضا إلى الأقسام العامة لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام والمستجدات عليها، وفي ختام المحاضرة تمنت المرزوق أن تكون ساهمت في توضيح ما يساعد الطالبات في تحديد وجهاتهن الدراسية واختيار الأنسب لهن حسب قدراتهن وطاقاتهن وطريقة تفكيرهن. 

كما تقدمت إدارة المدرسة بخالص الشكر والتقدير للجهود المبذولة من قبل الإرشاد الطلابي في توجيه طالبات المستوى الخامس وأيضا توجهت بالشكر للطالبة مارية المرزوق لما قدمته من عطاء رائع. 

ونحن بدورنا لجنة الإعلام التربوي نتمنى لجميع طالباتنا التوفيق والنجاح المثمر ونحو مستقبل زاهر،،،


3 - بيانات معدة التقرير :
اسم معدة التقرير سمية الربربة الوظيفة معلمة - -
لجنة الإعلام التربوي: سمية الربربة – سهير الأسود – نبيلة البراهيم


 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى