مختصون:80% ذكاء عاطفي حاجة المعلم لإتمام الحصة
22/03/2018


بث الواحة: القطيف

عباس الأمرد



شدد الدكتور عصام الدايح على أهمية أن يتمتع المعلمون بالذكاء العاطفي خاصة في المرحلة الابتدائية وأن المعلم يحتاج إلى اعتماده على نسبة 80 % على الذكاء العاطفي لتكون الحصة على أكمل وجه.



جاء ذلك في الندوة وورشة العمل التي قدمها الدكتور عصام الدايح والأستاذ أحمد طعمة صباح الأربعاء بعنوان الإدارة الصفية واستضافتها قاعة المحاضرات والتدريب بمدرسة جرير الابتدائية بالقطيف.



واستعرض الدكتور الدايح أثناء الندوة أنماط الإدارة الصفية وذكر منها النمط الفوضوي والنمط العاطفي والنمط الحازم (الديمقراطي) والنمط السلطوي كما تحدث عن قائمة السلوك الإيجابي المدرسية والصفية واختتم الندوة بعرض مجموعة من استراتيجيات وطرق إدارة الصف كاستراتيجية الطالب المجهول واستراتيجية لائحة الحظ واستراتيجية والبطاقة الحمراء والخضراء بالإضافة إلى الصندوق الأسود والصندوق الذهبي.



من جانب آخر استعرض الأستاذ أحمد طعمة في ورشة العمل مجموعة من استراتيجيات التدريس والتي تساعد على إدارة الصف وإيصال المعلومة للطالب بطريقة ممتعة من خلال اللعب والتعليم التعاوني.



يذكر أن الندوة تأتي في إطار تبادل الخبرات بين المدارس والتي قال عنها قائد مدرسة جرير رضا الدبيسي: بلا شك يتمتع كثير من المعلمين في مدارسنا بالكفاءة العالية والخبرة ونسعى إلى الاستفادة من هذه الخبرات كي نرفع من قدرات معلمينا.



وأثنى الدبيسي أثناء حديثه على الدكتور الدايح والأستاذ الطعمة واصفا لهما بأنهما من الكفاءات التي تسهم في رفع كفاءة العملية التعلمية من خلال عملهما سواء في حجرة الصف أو من خلال ما يقدمانه من ندوات وورش عمل في مختلف المدارس والجامعات.



وقدم الدبيسي شكره لمقدمي الندوة كما قدم شكره لقائد مدرسة القطيف الابتدائية الأهلية محمد اليوسف ولقائد مدرسة القطيف الثانوية الأهلية باقي حبيل على تعاونهما مع المدرسة.



الجدير بالذكر أن مدرسة جرير تقيم عدة ندوات وورش عمل سواء للمعلمين أو الطلاب بهدف رفع الكفاءة وإثراء منسوبها من جميع النواحي سواء المهنية أو العلمية أو الحياتية.

التعليقات 2
إضافة تعليق
مواضيع اخرى