مدير تعليم القطيف يرعى ملتقى احتفاء ووفاء
19/04/2018
محمد آل عبد الباقي _مكتب التعليم بالقطيف
تصوير : حسين آل درويش ، حسين آل ربح ، فؤاد آل سنبل
.

رعى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط افتتاح ( ملتقى احتفاء ووفاء الأول للصفوف الأولية بقطاع القطيف ١٤٣٨ هـ / ١٤٣٩ هـ )المنفذ ضحى يوم الخميس ٣ / ٨ / ١٤٣٩ هـ بمدرسة حزم أم الساهك الابتدائية ، بحضور رئيس قسم الصفوف الأولية بإدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية صالح بن علي الغامدي ، ورئيس وحدة التطوير بالإدارة العامة محمد بن عبد الله الهندي ، ومساعد مدير المكتب علي بن عبدالله الشهري ، ورئيس بلدية صفوى المهندس نايف بن عبد الله القحطاني ، ورئيس شعبة الصفوف الأولية بالمكتب عثمان بن عوضة السرحاني ، وقائد المدرسة راشد بن عبد الرحمن القحطاني ، والشيخ عبد الله بن شليويح الهاجري ، والمشرف العام على المعرض جمال بن عبدالله البصري ، وجمع من مشرفي الصفوف الأولية ، والشعب الدراسية بالإدارة العامة والمكتب ، وقادة المدارس الابتدائية ، والمعلمين والأعيان والمختصين والإعلاميين.

وتجول المشاركون في فعاليات الافتتاح في أركان المعرض ، واستمعوا إلى شروح لماهيتها ومحتواها ، وأكد العليط _ في ختام الجولة _أنه شاهد معرضا متميزا ، وأن الأركان والمعروضات فيه تلبي احتياجات الطلاب ، وتكشف عن مهاراتهم ، لافتا إلى الجهود الكبيرة المبذولة ، التي تقف خلف إعداد هذا المعرض وتنفيذه ، مقدما شكره لشعبة الصفوف الأولية ، ومدرسة حزم أم الساهك الابتدائية.

ثم اتجه المشاركون إلى حضور حفل (احتفاء ووفاء )، الذي أدار دفته المعلم بمدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية بصفوى ثابت بن محمد السعوي ، واستهل بآيات من القرآن الكريم ، تلاها الطالب محمد بن عبد الله القحطاني من مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية بصفوى ، ثم قدم عرض مرئي ، حمل عنوان ( قطيف أولية ) أعقبته كلمة شكر ، باسم شعبة الصفوف الأولية بالمكتب ، ألقاها المعلم جمعان بن عبد الله الزهراني ، وقدم المعلم محمد بن علي آل داوود ، من مدرسة صفوان بن أمية الابتدائية بصفوى كلمة منسقي الشعبة.

وقدم المعلم سلمان بن علي آل داوود ، من مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية بصفوى عرضا للمشروع الوزاري (انطلاق ) قبل أن تعرض مسرحية (القيم ) التي قدمها طلاب مدرسة القطيف الأهلية الابتدائية.

وألقى مدير المكتب عبد الكريم العليط كلمته ، التي أكد فيها أن ما شاهدناه ، يدل على بذل جهود كبيرة ، وأن ما وقفنا عليه في المعرض ، يدل على جودة المنتج التعليمي ، مبينا أن المعلمين يحيون الحس الراقي ، والتطوير المستمر ، الذي تذلل له العقبات. مشيرا إلى مسرحية ( القيم ) بقوله : إن أداءها يدل على حسن إعداد ، وجودة رسالة.
وقدم شكره وتقديره لرئيس قسم الصفوف الأولية ، ورئيس وحدة التطوير ، ورئيس شعبة الصفوف الأولية ، وقادة المدارس ، كما أثنى على المعلمين وجهودهم ، وما شاهده من معروضات ، وأشاد بمدرسة حزم أم الساهك الابتدائية ، التي بذلت جهدا رائعا؛ لإنجاح هذا المعرض.

وألمح إلى تطلعه إلى أن تعمم هذه المبادرات الجيدة بين أكبر عدد من المعلمين ، وأن تطور تلك الممارسات؛ لتصبح في متناول الجميع.
وعبر عن اطمئنانه لهذه المنجزات ، موضحا أن رحلة التعليم مستمرة ، وأن الممارسات والوسائل ومراعاة الفروق الفردية تجد لها كل الاهتمام من المعلمين.
ثم جاءت لحظات الوفاء والتكريم؛ لتشمل الجهات الداعمة ، والمشاركين ، ومنسوبي شعبة الصفوف الأولية من المشرفين التربويين والمعلمين ، ومنسوبي مدرسة حزم أم الساهك الابتدائية ، والمدارس المشاركة.

المدارس المشاركة في معرض(احتفاء ووفاء ) :
١ _ مدرسة بلال بن رباح الابتدائية بسنابس.
٢ _ مدرسة النابية الابتدائية بالنابية.
٣ _مدرسة أبي تمام الابتدائية بسيهات.
٤ _ مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية بصفوى.
٥ _ مدرسة ابن خلدون الابتدائية بسيهات.
٦ _ مدرسة الخويلدية الابتدائية بالخويلدية.
٧ _ مدرسة أبي بكر الرازي الابتدائية بصفوى.
٨ _ مدرسة الساحل الأهلية الابتدائية بالقطيف.
٩ _ مدرسة جعفر الطيار الابتدائية بأم الحمام.
١٠ _ مدرسة الخندق الابتدائية بسيهات.
١١ _ مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية بصفوى.
١٢ _ مدرسة نعيم بن مسعود الابتدائية بالقديح.
١٣ _ مدرسة جرير الابتدائية بالقطيف.
١٤ _ مدرسة القطيف الأهلية الابتدائية بالقطيف.
١٥ _ مدرسة محمد بن أبي بكر الابتدائية بالقطيف.
١٦ _ مدرسة عبدالله بن جعفر الابتدائية بالقطيف.
١٧ _ مدرسة ماس الأهلية الابتدائية بسيهات.
١٨ _ مدرسة قرطبة الابتدائية بالعوامية.
١٩ _ مدرسة التهذيب الأهلية الابتدائية بسيهات.
٢٠ _ مدرسة حزم أم الساهك الابتدائية بأم الساهك.


التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى