ثمن النجاح..حميدة المصلي
15/08/2018

حميدة المصلي

ثمن النجاح في حياتك هو انت أام تراها بعض طموحاتك واحلامك التي مافتئت تدفعها للأعلى بكامل طاقتك. ياترى بماذا ستضحي لترتقي وتكون من الثابتين في الصفوف الأولى؟ اتُراها العائلة ام العلاقات ام راحة الحياة التي اصبحت ثمينه؟ هل ستتخلى عن بعض الاحلام لتكون خلف ظهرك لتستمر على الطريق الصحيح ام ستتخلى عن طموح لطالما صاحبك منذ الصغر لتقفز لارض لم تكن تحلم بها يوما لتنضم لاشخاص ناجحين شقوا طريقهم بأمانه لتفكر ان توازيهم في الثبات والنجاح فأنا اؤمن في قرارة نفسي ان النجاحات معدية كما السعادة والأمل. أصبحت أُجزم بأن شق الطريق للنجاح ليس بهيِّن ولطالما ترجحت إحدى كفتي الميزان لترتقي الأخرى وكذلك هي الحياة. 

لا نجاح بدون ثمن مهما كانت الظروف والأحوال التي ستواجهها في حياتك ستظل أنت المحور لتُكيِّف كل الصعوبات والتحديات التي ستقف في طريقك لترجح كفتك مرتقية بحياتك نحو الأفضل، فهناك من يقابل كل عقبة ويتعامل معها كتحدي ليرتقي فوقها كالسُّلم يوماً بعد يوم لتصل به للقمة، وهناك من فضل طريق الراحة في الجانب الآخر ليكون مخفياً للأبد خلف جدران الضعف والإهمال والطموحات المتواضعة. 

حدثوني من منكم دفع الثمن ومن منكم وصل لقمة النجاح؟
من منا لم يجرب الإنكسار في يوم ما والوقوع من أعلى سماء إلى أعمق أرض ليستفيق في كل مره وبقوه وينهض من جديد ليقاوم ويواجه التحديات وليصافح النجاح في النهاية ولعله قد أورث تلك النجاحات الصغيرة أو النجاح العظيم لأجيال ستظل ممتنه له من الصميم فهذا أيضاً مايسمى بثمن النجاح من جانب آخر وهو أن تخلَّد في ذاكرة من أحببت أو غيرهم على مدى الزمن لتظل اعمالك او حتى كلماتك محفوره في عقول الصغار قبل الكبار ممن احبوا ان يسيروا على منهاج النجاح ليقتدوا بشخصيات دفعت ثمناً غالياً للوصول لأعلى القمة والتاريخ حافل بقصص من غامروا وقدموا النفيس ثمنا لنجاحاتهم العظيمة. 

لاشيء مستحيل فنحن نعلم اننا نستطيع ان نصل متى اردنا ونعلم يقيناً اننا حين نعقد العزم ونتوكل على الله فإن الكون سيسَخر لنا بقدرة الله لنصل ونقف بثبات وننال الفرص العظيمة.
حدثوني عن الاثمان التي دفعتموها من ارضكم ودعوني احدثكم عن لذة النجاح.

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى