فاضل العمانيالكتابة عن الوطن رحلة ماتعة في سماوات المجد وحكاية مترفة تسكن الخلد فالوطن هو «بيت القصيد» الذي تتأنق الحروف في حضرته وتتسامق الأمنيات في نبرته لتكتب قصيدة خالدة عنوانها «يوم وطن».الوطن صفحات خالدة تنسج «قص

قصة وطن


فاضل العماني

الكتابة عن الوطن رحلة ماتعة في سماوات المجد وحكاية مترفة تسكن الخلد فالوطن هو «بيت القصيد» الذي تتأنق الحروف في حضرته وتتسامق الأمنيات في نبرته لتكتب قصيدة خالدة عنوانها «يوم وطن».

الوطن صفحات خالدة تنسج «قصة وطن» بنته سواعد الآباء ودعوات الأمهات. الوطن أعلام/ أحلام خضراء تُرفرف بزهو على نغمات الألق.

والكتابة عن الوطن كتابة تتحدى الكتابة وعشق يهيم في خلجات الوجد. الكتابة عن الوطن تطواف في فيافي الفرح وتحليق في فضاءات الدهشة.

يُصادف هذا اليوم الثالث والعشرون من سبتمبر الذكرى الـ88 لميلاد وطن يسكن المجد ويستحق الفخر. الثالث والعشرون من سبتمبر من كل عام ليس مجرد يوم في روزنامة الزمن لكنه «رواية وطن» تسرد كل معاني البطولة والوحدة والخلود.

ما أجمل القصائد حينما تُثبّت بوصلتها باتجاه الوطن وما أروع الأغاني حينما ترقص على أنغام الوطن. نعم نحتاج لكل مظاهر الحب والفرح والبهجة في «يوم الوطن» تماماً كما نحتاج لاستثمار هذه المناسبة الوطنية الكبرى للتعبير عن عمق الوفاء والولاء والانتماء لهذا الوطن الجميل الذي ننعم بخيراته ونستظل بظله في وقت تصطلي الكثير من البلدان والشعوب والمجتمعات من حولنا بجحيم الفتن والمحن والكوارث.

ليكن «يوم الوطن» فرصة رائعة للمبادرات الوطنية والمساهمات المجتمعية التي تُعبر عن عشقنا لهذه الأرض الطاهرة.

ليكن «يوم الوطن» منصة عالية لإطلاق الأفكار والمشروعات والبرامج والمبادرات والمساهمات التي تُحقق النماء والرفاه لإنسان هذا الوطن.

يوم الوطن فرصة كبيرة لأن يُمارس القطاع الخاص بكل قدراته وإمكاناته الهائلة مسؤوليته الاجتماعية الحقيقية تجاه هذا الوطن كتوظيف الشباب وإنشاء المدارس والجامعات والوحدات السكنية المجانية والمكتبات العامة والمتاحف والحدائق ومراكز الاحتياجات الخاصة.

في يوم الوطن المجيد نحن مطالبون جميعاً لأن نقف صفاً واحداً ضد كل مظاهر الفساد والخداع والغش وضد كل صيحات الكراهية والطائفية والعنصرية وضد كل من يُحاول النيل من وحدتنا وأمننا واستقرارنا.

ليكن «يوم الوطن» موعداً باذخاً لكل معاني الحب والولاء ولكل مضامين الإبداع والإنجاز لهذا الوطن وليكن «يوم الوطن» مناسبة وطنية كبرى ننتظرها بلهفة وشوق في مثل هذا اليوم من كل عام لنجدد العهد والعشق لهذا الوطن الملهم.


 

23/09/2018


  • كلمة (الأحمق)تتسبب في ورطة لـ (غوغل )

    استدعى الكونجرس الأمريكي مدير عام شركة غوغل ساندرا بيتشاي لسماع أقواله في أسباب ظهور الأخبار المتعلقة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مؤشر البحث غوغل عند كتابة كلمة الأحمق .وقال بيتشاي خلال الاستماع إلى أقواله بحسب م

  • اخطاء يرتكبها القادة والمدراء

    القادة ليسوا منزهين عن الخطأ بل إنهم أكثر من يقع وقد وقع بالخطأ بحكم تجربتهم وخوضهم لجميع المصاعب التي قد يتعرضون لها في محيط العمل لكنهم استطاعوا اجتيازها بكل شجاعة وقوة ليصلوا إلى القيادة بفضل عملهم وكفاحهم. الأخطاء ا

  • اضافة ميزة الرسائل الصوتية إلى إنستغرام

    كشفت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق إنستغرام عن إضافة ميزة جديدة تختص بالرسائل الصوتية بجانب خدمة التراسل المباشر.وتسمح الميزة الجديدة لمستخدمي إنستغرام القيام بإرسال رسائل صوتية مُسجلة كما هو الحال في التراسل الخاص عبر ت

  • الأولمبياد العلمي للإبداع يحقق رؤية المملكة 2030

    مشرفة الموهوبات بمكتب تعليم القطيفمنيرة بو ذراعتحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 ضمن محور اقتصاد مزهر فرصة مثمرة في توفير تعليم يسهم في دفع عجلة الاقتصاد والتي تعد من التزامات العمل لتحقيقها والتركيز على الابت

  • لا علمني .. لأني مقيد ولاني مفكوك

    الاسم: زكريا ال درويشنعلم جميعا أن السيارات الحديثة صنعت من أجل قيادة أمنة لقائدها او مرتادي الطرق الآخرين. فزودت بتقنيات تتناسب مع جميع الظروف المناخية من ماطر وعاصف ورطب.فحديثنا هنا ينبه جميع ان السائقين أن هنالك شركا




للإعلى