الابتدائية الثانية بسنابس تٌوعي (٣٩) معلمة ببرنامج فرط الحركة ونقص الانتباه
23/09/2018

تقرير/ رباب آل جميعان
قائدة المدرسة/ أحلام الدوسري

نفذت الابتدائية الثانية بسنابس برنامج توعوي خاص بفرط الحركة ونقص الانتباه وذلك يوم الأربعاء 1440/1/9 تحت عنوان (أول خطوة) نفذه فريق البرنامج بالمدرسة ممثلا بكلا من: المعلمة أزهار آل خضر والمعلمة ليلى آل يعقوب والمعلمة ماجدة الطوال استهدف (٣٩) معلمة، بحضور قائدة المدرسة الأستاذة أحلام الدوسري والوكيلة الأستاذة آمنة العبكري ويهدف إلى إرشاد المعلمات بالطرق السليمة للتعامل مع هذه الفئة والوقوف على كل مايتعلق بطالبات فرط الحركة ونقص الانتباه.


حيث تضمن البرنامج عدة محاور منها الفرق بين الإضطراب والمرض وماهو اضطراب فرط الحركة وقصور الانتباه وأعراض فرط الحركة وقصور الانتباه والاندفاعية



وأنواع فرط الحركة وأسبابه ونسبه وكيف يبدو الاضطراب داخل الصف وبعض المؤشرات التي تستدعي تحويل الطالبة والعلاج الناجح والشامل لهذه الفئة طبي وسلوكي وتربوي ومن الشخص الذي يشخص هذة الحالات وغيرها من المحاور .


كما قٌدم للمعلمات الحاضرات سلسلة من النصائح والتوجيهات التي تساعدهن في التعامل مع الطالبة للتخلص من أثر قصور الانتباه وتم توضيح أيضا الآلية الخاصة بتقييم طالبات فرط الحركة ونقص الانتباه.


وقد تخلل اللقاء الإجابة عن استفسارات الحضور وسط تفاعل إيجابي منهن كما تم مناقشة بعضٍ الصعوبات التي غالباً ما تواجه طالبات فرط الحركة بشكل خاص وذلك لزيادة الوعي ونشر العلاج المناسب لحل هذه الصعوبات.


والجدير بالذكر بأن هذا البرنامج يأتي في إطار حرص وزارة التعليم للتوسع في برامج التربية الخاصة وخدمة فئاتها المختلفة وتعليم وتدريب الطالبات ذوي فرط الحركة لاكتساب مهارات ومعارف المرحلة التعليمية وفق قدراتهن بغرض إعدادهن للحياة العامة وتمكينهن من الإندماج في المجتمع.

......
التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى