سنة أولى امومة
13/11/2018



 قد يصعب وصف شعور المرأة عندما تصبح أما للمرة الأولى، حيث تختبر الكثير من الأحاسيس الغريبة والمتباينة في آن واحد. احساس بالمسؤولية، خوف على المولود، حب تختبره لأول مرة في حياتها.

بهذه المقدمة بدأت أمسية الوعي عافية في مركز فراشة الحياة الطبي Healthme *سنة أولى أمومة*، والتي كانت موجهة لآباء وأمهات الأطفال حديثي الولادة والذين ينتظرون بشوق ولادة أبنائهم.

ومع حضور لطيف من الآباء والأمهات افتتح استشاري طب الأطفال والمدير الطبي للمركز الدكتور نايف الدبيس أولى فقرات الأمسية بحديث عن مرحلة الأمومة ومفاهيم بداية القصة والنهاية السعيدة لهذه القصة، كما أشار إلى مؤشرات النجاح في مشوار هذه الرحلة العظيمة المليئة بالجمال والتحدي والعطاء.

بعد ذلك تكلم طبيب الصحة النفسية الدكتور هشام الرمضان عن العلاقة العاطفية التي تميز علاقة الأم بطفلها منذ أولى لحظات حياته، وأهمية الارتباط النفسي الذي يحتاجه الطفل لنموه وصحته ويعتبر بمثابة الغذاء الروحي لنشأته وسلامة نموه.

وتخلل الأمسية سحب مجاني على باقة نورت العالم لرعاية المولود والتي هي إحدى الخدمات التي يتفرد المركز بتقديمها بنظام العضوية لمدة ١٠ أشهر من تاريخ التسجيل، وكانت الباقة المجانية من نصيب إحدى الأمهات الحوامل التي تنتظر طفلها لينور الدنيا.

ولباقي الأمهات نصيب من الجوائز فقد تفاعل الحضور مع فقرة الأسئلة وكانت محاولاتهم موفقة وناجحة وفازت ثلاث أمهات بجوائز مقدمة من المركز استشارات مجانية لعدد من العيادات.


وكان لأخصائية التمريض إسراء الداوود المهتمة والناشطة في التثقيف بموضوع الرضاعة الطبيعية حديث ملهم مع الأمهات وأبرز تحديات العصر التي تواجه الأمهات.

ومسك ختام الأمسية كان من نصيب عدد من الأمهات اللاتي شاركن الحضور بالحديث عن تجربتهن الناجحة في انضمامهم للبيت الطبي فكانوا من أوائل المشتركين في باقة رعاية المولود، وتحدثوا عن محطات من تجربتهم ومدى انتفاعهم من وجود فريق طبي يمضي معهم يومآ بعد يوم في رحلة عظيمة وجميلة تكللت بالنجاح.

......

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى