ساعة البرمجة هي حملة عالمية مقدمة بواسطة Code.org بدأت في عام ٢٠١٣ وتوصلت الى مئة مليون طالب في أكثر من ١٨٠ دولة. الهدف من الحملة هو تسهيل البرمجة لتعلّم الأساسيات الخاصة فيها وتكثيف المشاركة في مجال علوم الحاسب. يتم تطبيق سا

ساعة البرمجة في الابتدائية التاسعة بالقطيف


ساعة البرمجة هي حملة عالمية مقدمة بواسطة Code.org بدأت في عام ٢٠١٣ وتوصلت الى مئة مليون طالب في أكثر من ١٨٠ دولة. الهدف من الحملة هو تسهيل البرمجة لتعلّم الأساسيات الخاصة فيها وتكثيف المشاركة في مجال علوم الحاسب. يتم تطبيق ساعة البرمجة من خلال اللعبة التعليمية ماين كرافت كوسيلة رائعة لتعليم الطلاب كيفية البرمجة والبناء باستخدام أوامر بسيطة مع واجهة رسومية جميلة تفاعلية وسهلة الاستخدام بطريقة السحب والإفلات.
ساعة البرمجة تلك غدت معروفة ومفهومة لدى طالبات المدرسة الابتدائية التاسعة من خلالِ تدريبهن على مراحل ثلاث بقيادة القائد المدرسي الأستاذة ليسا الشماسي اشرف على تدريبهن فريق عمل مميز من المعلمات ا. تهاني العبكري. ا. زينب الهاشم . ا. اميرة الفشخي كما كان للشراكة المجتمعية دور بارز في عملية التدريب من خلال شراكة المدرسة الثانوية السادسة بالقطيف حيث اتقنت الطالبات المتمكنات هنادي المختار .الاء الماحوزي. هتاف الصفار من تدريب الطالبات بمهارة وفاعلية وفي يوم الثلاثاء الموافق ٢٦من شهر ربيع الأول حصلت الطالبات على شهادة ساعة البرمجة محتضنة طموح يتقدمن من خلاله نحو تحقيق رؤيا المملكة 2030 .
اشرفت على سير البرنامج مشرفة ساعة البرمجة في المدرسة ومنسقة الشراكة المجتمعية ا. تهاني العبكري .
اعدت التقرير
ا. خيرية الجراش .
 



5/12/2018





للإعلى