غالبًا ما يبحث الرجال عن طريقة للتوفير في البنزين خاصة وأن أسعار البنزين دائمًا متأرجحة في معظم بلدان الشرق الأوسط ويحتاج البعض دائمًا إلى ترشيد استهلاكهم ليس من أجلل توفير الأموال فقط ولكن لتجنب مشكلات البنزين في بعض ا

تعرف على 15 خدعة لتوفير البنزين في سيارتك


غالبًا ما يبحث الرجال عن طريقة للتوفير في البنزين خاصة وأن أسعار البنزين دائمًا متأرجحة في معظم بلدان الشرق الأوسط ويحتاج البعض دائمًا إلى ترشيد استهلاكهم ليس من أجلل توفير الأموال فقط ولكن لتجنب مشكلات البنزين في بعض البلدان.

وفي دراسة حديثة أجراها باحثين في مركز أبحاث البيئة والتكنولوجيا بجامعة كاليفورنيا اكتشفوا أنه يمكن تحقيق استفادة أكبر من وقود السيارة دون إجراء تعديلات على السيارة أو محركها ولكن وجد الباحثون أن إجراء تعديل على السيارة أسهل من تغيير سلوك السائق ولذلك وضعوا مجموعة من النصائح أو الحيل وجاء كالتالي:

- تغيير الزيت بانتظام يمكنك من الحفاظ على التقليل من استهلاك الوقود بشكل كبير حيث أن الزيت الأكثر رخاوة يؤدى إلى استهلاك أكثر للوقود.

- حاول التأكد من سلامة السيارة بشكل كبير ودوري حتى تتجنب سخونة المحرك وعليك الانتباه أن الإهمال قد يزيد من استهلاك الوقود بنسبة 10% على الأقل.

- عليك أن تعي جيدًا أن الإطارات غير الممتلئة تستهلك منك 70% وقود أكثر وعدم ضبط زوايا العجل يستهلك ايضًا 10% وقودًا أكثر ايضًا.

- السير على الطرق الرملية والطمي من شأنه استهلاك بنزين أكثر وذلك كون المقاومة في السيارة تكون أكبر.

- تسخين السيارة لفترة طويلة ليس له أثر إيجابي على استهلاك البنزين ولكن يمكنك تحريك السيارة بسرعة منخفضة نحو كيلومتر ولكن لا يُفضل أن تستمر على سرعة منخفضة طويلًا فسوف يزيد ذلك من استهلاك البنزين.

- الاهتمام بالنقلات في المحرك يجنبك زيادة التحميل على المحرك فالقيادة بسرعة 60 على سبيل المثال على السرعة 3 ترفع معدل استهلاك الوقود بنحو 25 % عن السرعة 5.

- تشغيل مكيف السيارة يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل إضافي بنسبة على الأقل 20% عن الاستهلاك العادي وبنسبة 3% على الطرقات السريعة ولكن يُفضل فتح الزجاج داخل المدينة وتشغيل التكييف على الطرق السريعة فقط.

- عليك أن تعي جيدًا أن أنسب وقت لتموين السيارة بالبنزين عندما تكون الأرض باردة أي في ساعات الصباح الأولى حتي تكون كثافة الوقود عالية وليس أثناء الليل لأن الأرض تكون حارة في الليل وعندما تقوم بالتموين تجعل سرعة التعبئة بطيئة والنتيجة في النهاية احتراق الوقود بشكل جيد.

- حاول تجميع عدد من المشاوير في مشوار واحد فقط بدلًا من إجراء العديد من المشاوير واستخدام نظام المشاركة بين أصحاب السيارات المتعددة وذلك لتقليل من استهلاك وقود سيارتك.

- لا تقود السيارة في عكس اتجاه الريح لأن القيادة في عكس اتجاه الرياح يزيد من استهلاك الوقود بمقدار 6% واستخدام الطرق ذات الميل لأعلى يزيد من استهلاك الوقود ايضًا بمقدار 7%.

- عند قيامك بشراء سيارة جديدة حاول أن تقارن بين معدل استهلاك الوقود للسيارات المختلفة حتى يقع اختيارك على سيارة موفرة للوقود بشكل أكبر ويكون المحرك الخاص بها أفضل.

- عليك استخادم أنواع جيدة من الوقود على الرغم من ارتفاع أسعارها نسبيًا حيث تعطى معدلات احتراق أعلى مما يجعل قيمة فاتورة الوقود أقل ويفضل استخدام الغاز بدلًا من الوقود.

- تجنب الإسراع المفاجئ بسيارتك كون الضغط بقوة على دواسة البنزين للإسراع يجعل البنزين يستهلك بشكل أكبر لسيارتك حيث يجب عليك أن تضغط ببطئ على دواسة البنزين حتى لا تستهلك هذا الكم الكبير من البنزين.

- ترك المحرك في حالة الانتظار الاختناقات المرورية ايضًا هذه الحالات من شأنها أن تستهلك قدر كبير من الوقود الإضافي في سيارتك ويؤدي تجنب ذلك إلى توفير استهلاك الوقود بنسبة لا تقل عن 12 % من البنزين.

- تجنب استخدام مضخم الصوت بشكل يومي أو أي اجهزة إضافية غير الكاسيت لأن تشغيل هذه الأجهز لاستهلاك كهرباء أكثر وبالتالي تستهلك بنزينًا أكثر ايضًا.


...
 

6/01/2019


  • (أبل) تطلق خدمة منافسة لنتفليكس

    كشفت شركة أبل الأميركية الاثنين خلال حدث خاص استضافه مسرح ستيف جوبز في مقر الشركة بكوبيرتينو بكاليفورنيا عن خدمة منافسة لنتفليكس وأمازون برايم فيديو أطلقت عليها اسم آبل تي في بلس .وتمثل الخدمة الجديدة مزيجا من المحتوى ا

  • لا مدارس بعد اليوم.. زراعة عقل (غوغل) تلغي التعليم

    كشف خبير في مجال الذكاء الصناعي إن زراعة عقل صناعي يمكن أن تحل محل التعليم وتلغي الحاجة إلى المدارس وتزيد من مستوى الذكاء وتجعله خارقا ومتفوقا.ويعتقد الخبير نيكولاس كايرينوس أن الذكاء الصناعي سوف يحسن من حياة الناس بشكل

  • أقزام العمل ...نرجس حسين الجمعان

    أقزام العمل انتهت أيّام الدراسة والاختبارات والليالي الطويلة التي كنت أمضيها في المذاكرة وأصبحت الآن جاهزو للبحث عن عمل.حقيقة ليس من السهل دائماً الحصول عمل بعد التخرج فعند البحث عن عمل إلى جانب مئات الألوف من المتخرجي

  • غوغل تقتحم التقنيات السحابية في ألعاب جديدة

    كشف مسؤول تنفيذي في شركة غوغل عن تفاصيل جديدة تتعلق بخدمة بث ألعاب الفيديو القادمة للشركة ستاديا والتي من المقرر تدشينها هذا العام.وصرح نائب رئيس غوغل فيل هاريسون لوكالة رويترز أن مصنعي الألعاب قد يستخدمون تقنيات سحابي

  • آيفون 2019 يشحن كل منتجات أبل

    يتوقع خبراء ومطلعون على شؤون شركة أبل ومنتجاتها أن يتضمن هاتف آيفون الجديد الذي سيطلق في وقت لاحق من العام الجاري ميزة جديدة غير مسبوقة بحسب ما ذكر موقع بيزنيس إنسايدر.وبحسب المحلل لمنتجات شركة أبل مينغ-تشي كوب فإن هاتف




للإعلى