بعد أيام قليلة تبدأ جميع الشركات التكنولوجية من حول العالم استعراض آخر اختراعاتها المتطورة وذلك ضمن فعاليات المعرض العالمي الأشهر “CES” وفي نسخته لعام 2019.ومن بين الابتكارات التي سيستضيفها المعرض تكنولوجيا السيارات الط

معرض يكشف المستقبل المذهل للسيارات الطائرة!


بعد أيام قليلة تبدأ جميع الشركات التكنولوجية من حول العالم استعراض آخر اختراعاتها المتطورة وذلك ضمن فعاليات المعرض العالمي الأشهر “CES” وفي نسخته لعام 2019.

ومن بين الابتكارات التي سيستضيفها المعرض تكنولوجيا السيارات الطائرة والتي تتنافس عليها كبرى شركات السيارات والتي تكشف عن مستقبل مذهل لتلك المركبات.

تعتمد تكنولوجيا السيارات الطائرة في الأساس على الحد من حركة المرور والمساعدة في الطوارئ وحالات الكوراث التي تتطلب حركة مرورية سريعة لا تتوفر في السيارات العادية.

الشركات المتحمسة للحلم
تعرض العديد من الشركات نماذج أولية للنقل الجوي في المعرض المزمع إقامته بعد أيام قليلة في لاس فيغاس الأمريكية ورغم العقبات الهائلة حول السلامة والكلفة المالية فإن المنافسة العالمية لتطوير السيارات الطائرة بدأت تكتسب شهرة واسعة في العالم وبخاصة في اليابان.

ويعمل مطورو مجموعة “Cartivator” على تطوير سيارة طائرة تعرف باسم “Skydrive” آملين أن يستخدموا واحدة منها في إشعال الشعلة افتتاح الألعاب الأوليمبية في طوكيو 2020 أي بعد عامين من الآن.


وتعتبر شركة الطيران والفضاء “NFT” من أكبر المشاركين في المعرض وتعمل على تطوير سيارة طائرة مميزة لن تكون بحاجة إلى مطارات أو طائرات ويقولون إن لديهم تصميما عالي الجودة بكلفة منخفضة للغاية وستكون متوفرة للطبقة المتوسطة.

وهناك أيضا شركات ناشئة مثل “Uber” والشركات المدعومة من قبل “غوغل” التي تعمل في هذا المجال وكذلك أمازون وإيرباص لصناعة الطائرات الأوروبية وتأمل جميعها في أن يتحول الحلم إلى حقيقة قريبا.


تاريخ السيارات الطائرة
ويعود حلم صنع سيارة طائرة لسنوات طويلة مضت وكان أول تفكير في هذا النوع من السيارات في بداية القرن العشرين على يدي غلين كورتيس المنافس الرئيس للأخوين رايت مخترعي الطائرة.

وصمم كورتيس أول سيارة طائرة وكانت بثلاثة أجنحة وسماها “Auto plan” لكن كانت أول سيارة تطير في الجو بالفعل هي تلك التي اخترعها “واترمان والدو” في 21 مارس 1937 وأسماها “Aerobile”.

وكان والد واترمان يعمل مع كورتيس وكانت مواصفات السيارة الطائرة بجناح طوله 11 مترا ويبلغ طولها 6.25 متر ويمكن أن تسير على الأرض بسرعة 180 كلم في ساعة وتحلق بسرعة 90 كلم في ساعة لكنها كانت غير عملية لكبر حجمها.

وقبل 11 عاما من اختراع واترمان والدو وفي عام 1926 تحديدا عرض هنري فورد طائرة ذات مقعد واحد أسماها “sky flivver” ثم تخلي عن المشروع بعد ذلك بعامين عندما تحطمت رحلة تجريبية لها مما أسفر عن مقتل الطيار.



...
 



7/01/2019


  • (أبل) تطلق خدمة منافسة لنتفليكس

    كشفت شركة أبل الأميركية الاثنين خلال حدث خاص استضافه مسرح ستيف جوبز في مقر الشركة بكوبيرتينو بكاليفورنيا عن خدمة منافسة لنتفليكس وأمازون برايم فيديو أطلقت عليها اسم آبل تي في بلس .وتمثل الخدمة الجديدة مزيجا من المحتوى ا

  • لا مدارس بعد اليوم.. زراعة عقل (غوغل) تلغي التعليم

    كشف خبير في مجال الذكاء الصناعي إن زراعة عقل صناعي يمكن أن تحل محل التعليم وتلغي الحاجة إلى المدارس وتزيد من مستوى الذكاء وتجعله خارقا ومتفوقا.ويعتقد الخبير نيكولاس كايرينوس أن الذكاء الصناعي سوف يحسن من حياة الناس بشكل

  • أقزام العمل ...نرجس حسين الجمعان

    أقزام العمل انتهت أيّام الدراسة والاختبارات والليالي الطويلة التي كنت أمضيها في المذاكرة وأصبحت الآن جاهزو للبحث عن عمل.حقيقة ليس من السهل دائماً الحصول عمل بعد التخرج فعند البحث عن عمل إلى جانب مئات الألوف من المتخرجي

  • غوغل تقتحم التقنيات السحابية في ألعاب جديدة

    كشف مسؤول تنفيذي في شركة غوغل عن تفاصيل جديدة تتعلق بخدمة بث ألعاب الفيديو القادمة للشركة ستاديا والتي من المقرر تدشينها هذا العام.وصرح نائب رئيس غوغل فيل هاريسون لوكالة رويترز أن مصنعي الألعاب قد يستخدمون تقنيات سحابي

  • آيفون 2019 يشحن كل منتجات أبل

    يتوقع خبراء ومطلعون على شؤون شركة أبل ومنتجاتها أن يتضمن هاتف آيفون الجديد الذي سيطلق في وقت لاحق من العام الجاري ميزة جديدة غير مسبوقة بحسب ما ذكر موقع بيزنيس إنسايدر.وبحسب المحلل لمنتجات شركة أبل مينغ-تشي كوب فإن هاتف




للإعلى