موهوبو جرير الابتدائية يحضرون ورشة تشريح ضفدع
29/01/2019

بث الواحة: القطيف
جماعة الصحافة المدرسية بجرير الابتدائية

نظم نادي الموهوبين بمدرسة جرير الابتدائية بالقطيف ورشة عمل تشريح ضفدع قدمها معلم مادة العلوم علي الحللي وحضر طلاب النادي بالإضافة لنخبة مختارة من طلاب المدرسة.

وبدأ المعلم علي الحللي الورشة بتعريف الطلاب عن الضفادع وعن المتوقع رؤيته من الأعضاء الحيوية في الضفدع وبالأدوات المستخدمة في التشريح.

وتعد الورشة جزء من برنامج أعده نادي الموهوبين للطلاب تضمن ندوة قدمها الطالب حيدر البحراني كما شملت زيارة لمختبر مدرسة ثانوية الأوجام وحضور ورش عمل في الأحياء والكيمياء والفيزياء وينتهي البرنامج باستضافة أحد أبرز المتخصصين في المملكة في علم التشريح الإكلينيكي البروفسور والطبيب وسيم بن بدر الطلالوه (يعمل أستاذا بكلية الطب بجامعة الملك سعود).

من جانبه قدم قائد المدرسة طارق آل ماجد شكره للمعلم علي الحللي وللمرشد الطلابي بليغ العماني ولمشرف النادي عباس الأمرد ولجميع من ساهم في العمل واصفا إياه بالنوعي الذي يستحقه طلاب المدرسة الموهوبين.

وعن استضافة البرفسور وسيم بن بدر الطلالوه قال مشرف النادي المعلم عباس الأمرد: حاليا بصدد التنسيق مع مكتب تعليم القطيف حسب التعاميم والإجراءات المتبعة في استضافات المدارس ونطمح بطبيعة الحال أن تتم في أقرب فرصة, فلقاء الطلاب مع عالم وباحث كبير كالبرفسور وسيم بلا شك سيترك أثرا كبيرا في نفوس الطلاب ليكون دافعا لهم لتحقيق المأمول منهم في المستقبل.

يذكر أن البرفسور وسيم بن بدر الطلالوه كان قد اختير محكما في مؤتمر التخصصات الطبية 2019 الذي أقيم في الرياض كما رأس عدة مؤتمرات عالمية آخرها مؤتمر الطب والعلوم الطبية والطبيعة في إيطاليا

وعن سبب اعتناء مدرسة جرير بالموهوبين قال الأمرد: تعتبر مدرسة جرير من أكثر المدارس التي يشترك طلابها في اختبارات مقياس موهبة حيث خاض خلال السنوات الثلاث الماضية ما يقارب 200 طالبا اجتاز منهم عدد كبير ولكن لم يتمكنوا من الاشتراك في البرامج التي تعدها مؤسسة موهبة للمجتازين إما بسبب بعد المسافة كمبادرة أرامكو أو للتكلفة المالية العالية لبعض البرامج كما أن أغلب برامج إدارة الموهوبين موجهة للطلاب في فصول الموهوبين لذلك ارتأينا في مدرسة جرير أن ننشئ ناديا خاصا لنقدم لهم ولو القليل مما يستحقونه ونستطيع تقديمه مستفيدين من مواهب معلمينا وكوادرنا الوطنية حسب أنظمة وزارة التعليم.

الجدير بالذكر أن نادي الموهوبين بمدرسة جرير الابتدائية كان قد ساهم في تدريب أكثر من 150 طالبا من مختلف مدارس تاروت والتوبي للتجهيز لاختبار مقياس موهبة كما ساهم النادي في تسجيل وتدريب أكثر من 70 طالبا من طلاب المدرسة هذا العام في المقياس.
 
التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى