يعتقد كثيرون أنه كلما كانت السيارة أكثر حداثة كلما تمتعت بمزايا أمان أكبر لكن بحثا جديدا دحض هذه النظرة محذرا من ثغرة إلكترونية يستغلها اللصوص ليسرقوا السيارات بمنتهى السهولة.وذكرت جمعية مراقبة معنية بشؤون المستهلكين

معلومات صادمة.. معظم السيارات الجديدة قابلة للسرقة بسهولة


يعتقد كثيرون أنه كلما كانت السيارة أكثر حداثة كلما تمتعت بمزايا أمان أكبر لكن بحثا جديدا دحض هذه النظرة محذرا من ثغرة إلكترونية يستغلها اللصوص ليسرقوا السيارات بمنتهى السهولة.

وذكرت جمعية مراقبة معنية بشؤون المستهلكين في بريطانيا اسمها Which الاثنين أن 4 من كل 5 سيارات جديدة معرضة لخطر ما يعرف بـ السرقة دون مفتاح .

وأشارت إلى أن السيارات المعرضة للسرقة هي الأكثر رواجا في بريطانيا وتشمل طرازات غولف و نيسان و فورد فوكس و فورد فيستا و نيسان كاشكاي .

وفي المقابل اعتبرت الجمعية أن السيارة فوكسهول كورسا آمنة ذلك أنها لا تحتوي نظام التشغيل عن بعد المعروف بـ keyless entry and start الموجود في الطرازات السابقة.

وتحدث السرقات في السيارات الجديدة عبر أجهزة رخيصة يمكن شراؤها عبر الإنترنت تستغل ضعف الحماية الموجودة في أنظمة تلك السيارات.


وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن اللصوص يعتمدون على جهازين يرصد أولهما الإشارات الصادرة عن مفتاح التحكم عن بعد لدى صاحب السيارة وجهاز آخر يرسل إشارات مماثلة.

ويعمل الجهازان مع بعضهما إذ يقف اللص الأول قرب السيارة ومعه جهاز فيما يقف اللص الثاني ومعه الجهاز الآخر بالقرب من الضحية.

وفي النهاية تدفع هذه الخدعة السيارة إلى فتح أبوابها على اعتبار أن الإشارات الجديدة التي ترد إليها صادرة من المالك الحقيقي.

ومما يساعد اللصوص في سرعة سرقة هذه السيارات الجديدة وجود زر تشغيل وإطفاء المحرك قرب مقود السيارة فيشغلونها دون الحاجة إلى المفتاح.

وقال مكتب الإحصاءات الوطني في بريطانيا إنه بين سبتمبر 2017 وسبتمبر 2018 ارتفعت نسبة سرقات السيارات في البلاد 10 في المئة أي حوالي 11 ألف سيارة جزء كبير منها تم بـ السرقة من دون مفتاح .

..
 

29/01/2019


  • انتشار خدعة لسرقة حسابات (إنستغرام)

    انتشرت مؤخرا خدعة على تطبيق إنستغرام لسرقة حسابات المستخدمين وبياناتهم وذلك من خلال تحذير أصحاب الحسابات من تواجدهم على القائمة البذيئة .وتعتمد الخدعة على قيام حساب بالتواصل مع أشخاص على تطبيق إنستغرام وتحذيرهم من أن أ

  • سويسرا تراقب المخاطر الصحية لشبكات الجيل الخامس

    قالت الحكومة السويسرية الأربعاء إنها ستقدم نظاما للمراقبة بهدف تهدئة المخاوف من الأثر الصحي المحتمل لانبعاث تردد شبكات المحمول المشغلة بتقنية الجيل الخامس وتنظيم طرح هذه التكنولوجيا المتطورة.ووافق مجلس الوزراء على تك

  • الأجهزة الذكية و وسائل الإنفصال الإجتماعي!!

    مفيدة احمد اللويفكان منشغلاً بالهاتف وضغط على الرقم 7 بدلاً من 9 بالمصعد ولم ينتبه عند وصوله إلى باب الشقة بأنها شقة الجيران فتح الباب الذي لم يكن مغلقاً بالمفتاحودخل وجلس وما زال مشغولاً بقراءة الواتس آب بينما زوجة جاره

  • ونفسي الأمارة بالبوح ....غالية محروس المحروس

     (((ونفسي الأمارة بالبوح)))باقة ورد قطيفية امتزجت بعتمة الليل وهدوءه أقدمها لكم أيها القراء الكرام الذين يبحثون عن الأجمل في الواقع والحقيقة. حيرة كبيرة انتابتني عندما أمسكت قلمي لأبدأ هذا النص الذي, يُفترض منه أن يروي مش

  • السويق دهشة زمن الطيبين ...عبدالعظيم الضامن

    السويق دهشة زمن الطيبين ..عبدالعظيم الضامن ..ما أن وصلنا لولاية السويق بسلطنة عمان وإذا بأذان الظهر يعلو في السماء ( الله أكبر ) صلينا الجمعة وتوقفنا قيلاً بعد الصلاة مع رجالات السويق وما أن يعرفوا بأني من القطيف يبدأوا بس




للإعلى