يعتقد كثيرون أنه كلما كانت السيارة أكثر حداثة كلما تمتعت بمزايا أمان أكبر لكن بحثا جديدا دحض هذه النظرة محذرا من ثغرة إلكترونية يستغلها اللصوص ليسرقوا السيارات بمنتهى السهولة.وذكرت جمعية مراقبة معنية بشؤون المستهلكين

معلومات صادمة.. معظم السيارات الجديدة قابلة للسرقة بسهولة


يعتقد كثيرون أنه كلما كانت السيارة أكثر حداثة كلما تمتعت بمزايا أمان أكبر لكن بحثا جديدا دحض هذه النظرة محذرا من ثغرة إلكترونية يستغلها اللصوص ليسرقوا السيارات بمنتهى السهولة.

وذكرت جمعية مراقبة معنية بشؤون المستهلكين في بريطانيا اسمها Which الاثنين أن 4 من كل 5 سيارات جديدة معرضة لخطر ما يعرف بـ السرقة دون مفتاح .

وأشارت إلى أن السيارات المعرضة للسرقة هي الأكثر رواجا في بريطانيا وتشمل طرازات غولف و نيسان و فورد فوكس و فورد فيستا و نيسان كاشكاي .

وفي المقابل اعتبرت الجمعية أن السيارة فوكسهول كورسا آمنة ذلك أنها لا تحتوي نظام التشغيل عن بعد المعروف بـ keyless entry and start الموجود في الطرازات السابقة.

وتحدث السرقات في السيارات الجديدة عبر أجهزة رخيصة يمكن شراؤها عبر الإنترنت تستغل ضعف الحماية الموجودة في أنظمة تلك السيارات.


وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن اللصوص يعتمدون على جهازين يرصد أولهما الإشارات الصادرة عن مفتاح التحكم عن بعد لدى صاحب السيارة وجهاز آخر يرسل إشارات مماثلة.

ويعمل الجهازان مع بعضهما إذ يقف اللص الأول قرب السيارة ومعه جهاز فيما يقف اللص الثاني ومعه الجهاز الآخر بالقرب من الضحية.

وفي النهاية تدفع هذه الخدعة السيارة إلى فتح أبوابها على اعتبار أن الإشارات الجديدة التي ترد إليها صادرة من المالك الحقيقي.

ومما يساعد اللصوص في سرعة سرقة هذه السيارات الجديدة وجود زر تشغيل وإطفاء المحرك قرب مقود السيارة فيشغلونها دون الحاجة إلى المفتاح.

وقال مكتب الإحصاءات الوطني في بريطانيا إنه بين سبتمبر 2017 وسبتمبر 2018 ارتفعت نسبة سرقات السيارات في البلاد 10 في المئة أي حوالي 11 ألف سيارة جزء كبير منها تم بـ السرقة من دون مفتاح .

..
 

29/01/2019


  • سامسونغ تكشف عن هاتفها القابل للطي.. والسعر صادم

    دشنت شركة سامسونغ خلال مؤتمرها السنوي في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأربعاء فصلا جديدا في تاريخ الهواتف الذكية بكشفها النقاب عن هاتفها الجديد القابل للطي غالاكسي فولد .ويتميز الهاتف الجديد بأول شاشة عرض لا

  • احذروا الإيذاء والاحتيال والابتزاز .... جواد المعراج

    انتشرت أنواع الجرائم والاحتيال بنسبة كبيرة في المجتمعات الحاضرة ويعود السبب في ذلك إلى عدم تقيد الفرد بثقافة الذوق والأدب العام والتي تجعله ينضبط سلوكيًا.أصبح بعض الشباب يعانون من الرهاب الاجتماعي والعنف الذهني والذي

  • هل تعرف الطريقة العسكرية الأمريكية للنوم في دقيقتين؟

    يعاني الكثير منا من الأرق وعدم القدرة على النوم على مدار الليل إلا أن الجيش الأمريكي لديه طريقة سرية مثالية تساعد جنوده على التعمق في النوم في مدة لا تجاوز الدقيقتين.تجربة الطريقة الأمريكية بدقةفي كتاب الاسترخاء والفوز.

  • جديد على (صالات الجيم)؟ احذر هذه الأخطاء الشائعة

    نبه مدربون رياضيون إلى أن من يبدأون التمارين الرياضية في صالات الألعاب (الجيمنيزيوم) لأول مرة يقعون غالبا في أخطاء شائعة مما ينعكس سلبا على نتائج التدريبات في مراحل لاحقة.وحسبما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن أكبر خ

  • (شلل النوم) يرعب الجميع.. وعلاج بسيط يخلصك منه

    قد يتعرض الإنسان خلال حياته إلى ما يعرف بـ شلل النوم وهي حالة مثيرة للذعر بسبب طبيعتها الغريبة إلا أن الكثير من الأشخاص قد لا يدركون ما هو شلل النوم وكيفية علاجه.ويحدث شلل النوم عادة في مراحل الخلود للنوم الأولية أو في مر




للإعلى