تقول جمعية القلب الأميركية إن 24.8 مليون أميركي يدخنون السجائر وهي العادة التي تتسبب في وفاة أكثر من 440 ألف من 2.4 مليون حالة وفاة سنويا في البلاد أي أكثر من 18 بالمئة من الوفيات سنويا بالولايات المتحدة.وتدخين السجائر لفترة ط

هذا ما ستفعله بك السجائر لو دخنت 40 عاما


تقول جمعية القلب الأميركية إن 24.8 مليون أميركي يدخنون السجائر وهي العادة التي تتسبب في وفاة أكثر من 440 ألف من 2.4 مليون حالة وفاة سنويا في البلاد أي أكثر من 18 بالمئة من الوفيات سنويا بالولايات المتحدة.

وتدخين السجائر لفترة طويلة من الزمن يمكن أن يسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية والأوعية الدموية وسرطان الرئة وسرطان المعدة والعديد من المشاكل الصحية الأخرى وفق موقع لايف سترونغ .

وتزيد المواد الكيميائية في السجائر والبالغ عددها 4 آلاف مادة خطر الإصابة بسرطان الرئة. وقد تم توثيق 60 مادة كيميائية في السجائر من أصل 4 آلاف تسبب السرطان.

وبحسب عيادات مايو كلينك الشهيرة يتسبب تدخين السجائر في 87 بالمئة من جميع الوفيات الناجمة عن سرطان الرئة في الولايات المتحدة. وتؤكد أنه كلما طالت فترة تدخين الشخص للسجائر ارتفع خطر إصابته بالسرطان.

تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة أن التدخين يسبب مرض القلب التاجي الذي يعد سببا رئيسيا للوفاة في الولايات المتحدة.

وتشير الدراسات إلى أن المدخنين أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب التاجية مرتين إلى أربع مرات مقارنة مع غير المدخنين.

وبالإضافة إلى التسبب في السرطان وأمراض القلب يمكن أن يؤدي تدخين السجائر لفترة طويلة إلى صعوبة التنفس وتقليل الطاقة وزيادة تأثيرات المشكلات الصحية مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية أو الالتهاب الرئوي.

ويقدر مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة أن المدخنين البالغين على المدى الطويل يفقدون ما بين 13.2 و14.5 عاما بسبب التدخين.

ويمكن للتدخين تسريع الشيخوخة لما يسببه من تجاعيد مبكرة إذ تمنع السجائر تدفق الدم إلى الجلد وتمنع البشرة من الحصول على العناصر الغذائية الحيوية للحفاظ على مظهرها الصحي.

وعلى الرغم من أضرار التدخين على المدى الطويل فإنه يمكن للمدخنين تحسين فرصهم في حياة أطول وأكثر صحة عن طريق الإقلاع عنه واتباع أسلوب صحي.



...
 

6/10/2019


  • خطوات تمارين الكارديو وفوائدها.. هذا أفضل وقت لأدائها

    تعد تمارين الكارديو من أهم التمارين الرياضيّة التي تُمارس بشكل كبير وعلى نطاق واسع لبناء وتقوية العضلات وتنشيط الدورة الدموية لذلك يمكن اعتبارها من أفضل أنواع التمارين الرياضية.ما هي تمارين الكارديو؟وتعرف تمارين الكا

  • ابراج يوم الجمعة 18 أكتوبر 2019

    الحملاعتني بصحتك، فقد تشعر بالإرهاق والاضطراب اليوم، حيث هناك بشائر بمصاعب وشيكة الحدوث في الأفق. تعلم كيفية مواجهتها بالصبر والتركيز في تحقيق توازن داخلي وكبح رغبتك في إحراز تقدمًا مهما كلف الأمر. بدلاً من حرق تلك الطا

  • الطب يكشف الحقيقة المثيرة للاشمئزاز لاستخدام سماعات الأذن

    بعد قراءة هذا الخبر ربما يستغني أولئك الذين يستخدمون سماعات الأذنين بانتظام خصوصا في الدول التي تتمتع بطقس رطب عن هذه العادة وللأبد.فقد كشفت خبيرة في مجال صحة الأذنين أن ارتداء سماعات الأذن يمكن أن يتسبب في تراكم الأوسا

  • بطة الاستحمام الشهيرة.. "خطر قاتل" يهدد ملايين الأطفال

    قليلون هم هؤلاء الأطفال الذين لا يمتلكون دمية البطة الشهيرة التي يلهون بها أثناء استحمامهم لكن هذه اللعبة التي يعشقها الصغار حول العالم قد تحتوي على شر قد يفتك بهم بحسب ما أظهرت تجارب علمية.وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن علم

  • ابراج يوم الخميس 17 أكتوبر 2019

    الحملفي العمل، يجب أن تفكر مرتين في جميع قراراتك. أنت تميل إلى السلوك المندفع الذي قد تندم عليه فيما بعد. أنت مهووس بالنجاح حتى أنك على استعداد لإنجاز الهدف المطلوب على حساب الآخرين. توقف عن دفع طريقك أمام الآخرين لأن زمل




للإعلى