حبس وظروف صحية سيئة.. كيف يعاني هذا الحيوان لإنتاج أغلى قهوة في العالم؟
6/10/2019

نسمع كثيرًا عن أنواع فاخرة من القهوة التي يتم صناعتها من براز الحيوانات فهناك قهوة من براز الفيل وغيرها ولكننا لا نعلم كيف تعامل تلك الحيوانات حتى يحصل منها المنتجون على تلك الفضلات لاستخدامها في صناعة القهوة الفاخرة؟!

أغلى قهوة في العالم

وفي إندونسيا وفيتنام يباع الكوب الواحد من قهوة كوبي لواك مقابل مبلغ ضخم وهو 100 دولار أمريكي في حين أن تلك القهوة يتم صناعتها من براز قط الزباد الذي يتخذ من الغابات الإستوائية في جنوب شرق آسيا مكانًا لمعيشته.

ولكن هل تساءلت من قبل كيف تحصل الشركات والمزارعون على ذلك البراز من قط الزباد؟ وهل تتم معاملته بطريقة إنسانية ؟ الإجابة ستكون صادمة حيث إن المزارعين يعمدون إلى حبس المئات من تلك القطط في أقفاص معتمة وفي ظروف سيئة.

قهوة من براز القطط
واكتشف كل من بول هيلي وآمي جونز المدافعان عن حقوق الحيوان الظروف الاحتجازية السيئة التي تعاني منها تلك القطط في مزرعة في فيتنام حيث يتم تقديم حبوب القهوة لها لتتناولها وبعدها يتم احتجازها في زنزانات سيئة حتى تتبرز الحبوب في شكل فضلات وبعدها يتم تحميص الحبوب وتقديمها في شكل قهوة فاخرة بعد طحنها.
ما سر امتناع طاقم الطائرة عن شرب الشاي والقهوة خلال رحلاتهم الجوية؟
وتقوم شركات السفر والسياحة في كل من إندونسيا وفيتنام بتنظيم رحلات سياحية خاصة لبعض السياح لتناول القهوة الفاخرة التي تنتجها قطط الزباد بأسعار باهظة.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق