محمد آل شيف إلى منافسات جائزة اليونسكو
24/11/2019



محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف

تأهل معلم اللغة الإنجليزية بمدرسة تاروت الثانوية بتاروت محمد بن مكي بن عبدالله آل شيف إلى منافسات جائزة اليونسكو- الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ لاستخدام تكنولوجيا المعلومات في مجال التعليم في دورتها الحادية عشرة ٢٠١٩ م .

وجاء تأهل المعلم المتميز آل شيف عن مشروع بحثه( استخدام المدونة الصوتية في تطوير طلاب المرحلة الثانوية بمادة اللغة الإنجليزية ) وهو محتوى عن بحث حصوله على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية من كلية الآداب بجامعة الطائف سنة ١٤٤٠ .

وكان مركز التميز بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية قد أعلن عن تأهل خمسة معلمين من مختلف قطاعات التعليم بالمنطقة الشرقية؛ للمنافسة على مستوى المملكة يوم الخميس ١٧ / ٣ / ١٤٤١ .

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة( UNESCO ) قد أعلنت عن فتح باب التقدم للمنافسة؛ لنيل جائزة اليونسكو- الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجال التعليم في دورتها الحادية عشرة ٢٠١٩ م والموجهة للأفراد والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية على الصعيد الدولي في موعد أقصاه يوم الخميس ٣/٣ / ١٤٤١ عبر بريد المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس. 

وتهدف الجائزة إلى تكريم المشروعات والبرامج الرائدة على الصعيد الدولي في مجال توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في توفير التعليم للجميع انسجاما مع أحد أهم أهداف ( اليونسكو ) وهو ضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع من خلال المنظومات الإلكترونية.

بدوره قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط جميل التهنئة والتبريكات للمعلم محمد آل شيف متمنيا له تحقيق أعلى المستويات في هذه الجائزة العالمية. 

وأشاد عبد الكريم العليط بتميز المعلم آل شيف في مجال توظيف التقنية في الأداء التعليمي وتميزه الابتكاري في استخدام المدونة الصوتية في تطوير تعلم الطلاب وهو الأمر الذي يعني رفع مستوى النواتج التعليمية.

أسماء المعلمين المرشحين من المنطقة الشرقية

١- تركي بن أحمد بن سعيد الغامدي- مدرسة المروج المتوسطة بالجبيل الصناعية.
٢- راشد بن صالح بن إبراهيم الدوسري- مدرسة الإمام مالك المتوسطة برأس تنورة.
٣- محمد بن مكي بن عبدالله آل شيف - مدرسة تاروت الثانوية بتاروت.
٤- مها بنت جمعان بن مسفر الغامدي- المدرسة المتوسطة الخامسة بالجبيل.
٥- نايف بن أحمد بن حسن الزهراني- مدرسة عكاظ الثانوية بالدمام.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى